من مكان للانحراف والرذائل...إلى فضاء للقرٱن والفضائل

افتتاح الصرح الديني” برج القرآن” بسطيف

0
812
برج القرآن

أفتتح بمدينة سطيف، أمس السبت، بمناسبة ليلة القدر، الصرح الديني والتعليمي “برج القرآن” الذي أنجز بتبرعات من أموال المحسنين.

ووفق ما أفادت به إذاعة سطيف، فإن “البرج الذي يتربع على مساحة 430 متر مربع بسبعة طوابق، يحتوي على بهو وقاعة استقبال وأقسام تعليم القرآن من التحضيري للكبار للذكور والإناث وطابق بالكامل مفروش حفاظا على طريقة الحفظ باللوح، بالإضافة لقاعة للضيافة وأخرى للمحاضرات تضاف إلى أقسام التدريس، وسطح البرج يخصص للأمسيات القرآنية، ومراقب بـ 63 كاميرا من الداخل والخارج.

وأضاف المصدر ذاته أن “طاقة استيعاب البرج 400 طالب وتصل إلى 1200 طالب وسيوفر خمسين 50 منصب عمل، مشيرا إلى أنه أُنجز وجُهز بصدقات وهبات المحسنين بتكلفة 12 مليار سنتيم بمدة إنجاز سنتين ونصف رغم تأثير جائحة كورونا”.

كما تدعم البرج بعيادة طبية، أستوديو التسجيل، ومكتبة، ومصعد، وقاعة للانتظار، ويتوفر على التدفئة والمكيفات المركزية.

وأوضحت الإذاعة، أن “البرج يوفر برامج دينية متنوعة ونوعية (الحفظ و المراجعة والترتيل وتصحيح التلاوة والإجازة والسند والإقراء) من التحضيري إلى كبار السن ومحو الأمية وذوي الاحتياجات الخاصة والموظفين والشباب المتمدرس”.

وللإشارة ينطلق النشاط فيه كمرحلة أولى الصيف القادم لتلقين القرآن الكريم لفئة أقل من 06 سنوات، وتحفيظ القرآن لفئة أكبر من 06 سنوات الى 10 سنوات؛ و برنامج مكثف لفئة أكبر من 10 سنوات، وفئة أخرى لحفظ عشرة أحزاب إلى ثلاثين حزبا”.

كما يخصص البرج برامج تعليمية إسلامية متخصصة في دورات ودروس ومحاضرات وندوات تضاف إلى برامج التأهيل والتكوين المتخصصة لفائدة الأئمة ومعلمي القرآن، حيث يستضيف علماء ومشايخ من داخل وخارج الوطن مع ضمان إقامة كاملة في شقة مجهزة بالكامل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا