استغلال الإقامات الجامعية خلال موسم الاصطياف 2022

4
1499

تم التوقيع، على اتفاقية تعاون تجمع الديوان الوطني للخدمات الجامعية والديوان الوطني الجزائري للسياحة ومؤسسة سياحة وأسفار الجزائر، وذلك بهدف استغلال الإقامات الجامعية خلال موسم الاصطياف 2022.

وقع وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان على الاتفاقية، لاستغلال الإقامات الجامعية في موسم الاصطياف وستوضع الإقامة الجامعية زموري بولاية بومرداس تحت تصرف الديوان الوطني للسياحة وسياحة وأسفار الجزائر كتجربة أولى نموذجية.

وأكد وزير السياحة أن هذه الاتفاقية تهدف إلى “الترويج للسياحة الداخلية وتسويقها، لا سيما في ظل تقديم منتوج سياحي لفائدة فئة الشباب من الولايات الداخلية بأسعار مدروسة وفي متناول العائلة الجزائرية”.

وأضاف الوزير أن هذه الاتفاقية تهدف كذلك إلى تمكين المواطنين من الاستفادة من فرصة قضاء عطلة صيفية، وذلك من خلال استغلال كافة الإمكانات المتاحة مثل الإقامات الجامعية التي ستوفر إقامة سياحية بأسعار في متناول الجميع، مضيفا أن هذه الاتفاقية تأتي لتنفيذ مخرجات اجتماع المجلس الوزاري المشترك المنعقد في 12 أفريل 2022 والذي خصص للتحضيرات المرتبطة بموسم الاصطياف.

وأشار حمادي إلى أن “طاقة الإيواء ما زالت لا تستوعب العدد الهائل للمصطافين من كافة ربوع الوطن، وذلك بالرغم من المشاريع المنجزة والتي تم فتحها مؤخرا”، مذكرا بأنه “تم مؤخرا، تدعيم البلديات الساحلية بطاقة استيعاب تقدر بـ10.000 سرير جديد وتحرير العديد من المشاريع السياحية التي استفادت من رخص استغلال استثنائية، إلى جانب توفير حوالي 5000 سرير وخلق 2251 منصب شغل، إلى جانب دعم حظيرة الإيواء بترسيم عملية الإقامة لدى الساكن وتقنينها”.

ن.سعيداني

4 تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا