ارتفاع في عدد حالات كورونا بمستشفيات العاصمة

0
419
كورونا

سجلت عدة مؤسسات استشفائية لولاية الجزائر العاصمة ارتفاعا في حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 خلال الأيام الأخيرة.

وأكد رئيس مصلحة كوفيد-19 بالمؤسسة الاستشفائية الجامعية بمصطفى باشا، كمال حايل، أنه وبعدما كانت المصلحة تدخل المستشفى ما بين 8 و9 حالات يوميا خلال ديسمبر الماضي أصبحت تستقبل ما بين 17 إلى 20 حالة يوميا أي ضعف الحالات السابقة، محذرا من الوضعية الوبائية المسجلة خلال الأيام الأخيرة.

وأوضح الأخصائي أن معظم الحالات التي استقبلتها الوحدة تتمثل في عائلات انتقلت إليها العدوى عن طريق أطفال متمدرسين، مشيرا إلى أن هذه الحالات وضعيتها “خطيرة نوعا ما” وهي غالبا تتمثل في أشخاص يقومون بالتطبيب الذاتي ولا يقبلون على المصالح الاستشفائية، كما أن نسبة 85 إلى 90 بالمائة من الحالات التي تم استشفائها لم تتلق اللقاح وأن 10 بالمائة فقط تلقت الجرعتين.

الوضعية نفسها سجلتها رئيسة مصلحة طب العمل والنشاطات الطبية وشبه الطبية بالمؤسسة الاستشفائية حساني اسعد لبني مسوس بالجزائر العاصمة، البروفسور شريفة ايدار، التي أكدت استشفاء 136 مريضا مع تشبع مصلحة الإنعاش، متوقعة اللجوء الى مصالح أخرى لمواجهة الوضع.

وأوضحت ذات المسؤولة أنه تم تخصيص 9 مصالح للتكفل بحالات كوفيد-19 من بينها أجنحة خاصة بالأطفال بها خمس حالات في الوقت الراهن وأخرى خاصة بالنساء والحوامل وثالثة بالمصابين بأمراض القلب حاملين لفيروس كوفيد-19.

ومن جهته، سجل رئيس مصلحة الإنعاش بالمؤسسة الاستشفائية نفيسة حمود (بارني سابقا)، عايش عاشور توفيق، هو الآخر ارتفاعا في عدد الحالات بمصلحة المعاينة الطبية لكوفيد-19 حيث انتقل من 10 و 15 حالات خلال ديسمبر الفارط إلى متوسط 48 إلى 50 حالة خلال الأيام الأخيرة، مؤكدا في هذا الإطار تشبع مصلحة الإنعاش ومتوقعا توسيع الخدمات إلى مصالح أخرى قصد الاستجابة للطلب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا