اجتماع تشاوري بين وزارتي الطاقة والمالية لدعم الاستثمار

0
45
ترأس لعزيز فايد، وزير المالية، رفقة محمد عرقاب، وزير الطاقة والمناجم اجتماعا تشاوريا بحضور كبار المسؤولين من الوزارتين.
وفي بيان لذات الهيئة، ينعقد هذا الاجتماع في سياق تنفيذ القانون العضوي المتعلق بقوانين المالية و الذي دخل في السنة الثانية من تنفيذه، حيث يرمي هذا اللقاء الى تعميق التشاور ورفع التحديات وإيجاد حلول للإشكاليات المرتبطة بتنفيذ محفظة البرامج الاستثمارية لقطاع الطاقة و المناجم وتندرج هذه المبادرة أيضًا ضمن منظور السعي إلى رفع الأداء في تنفيذ البرامج الاستثمارية.
كما أشاد فايد بالاستجابة المثالية لقطاع الطاقة خاصة في مجال تنفيذ إصلاح الميزانية.
كما ثمن عرقاب جهود هياكل وزارة المالية في الدعم الفعال و مرافقة مصالحه لأجل تطوير قطاع الطاقة و المناجم.
وفي ذات السياق، تم تسليط الضوء على الدور المحوري لقطاع الطاقة في الاقتصاد الوطني باعتباره أحد ركائز النمو الاقتصادي وأمن الطاقوي والانتقال إلى مصادر الطاقة المستدامة، حيث يلعب قطاع الطاقة دورًا استراتيجيًا في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد.
كما أوضح فايد أن هذا الاجتماع سيمكن من تعزيز الالتزام بالتصدي للتحديات التي يواجهها قطاع الطاقة وتعزيز المبادرات الداعمة لتطويره واستدامته.
كما أتاحت المناقشات المعمقة تحديد محاور ملموسة لتحسين الأداء في تنفيذ برامج الاستثمار في قطاع الطاقة و المناجم.
وتؤكد نتائج هذا الاجتماع على الرغبة المشتركة في تحقيق أقصى قدر من الكفاءة في تسيير الميزانية وتشجيع الابتكار وتعزيز التنمية المتوازنة والمستدامة.
كما أعرب الوزيران عن استعدادهما للعمل معًا للتغلب على التحديات الحالية والمساهمة الفعالة في الازدهار الاقتصادي و الطاقوي للبلاد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا