إن صالح: تدشين ملبنة بطاقة إنتاج تقدر بأكثر من 9 آلاف لتر يوميا من الحليب المدعم

0
207
دخلت ملبنة جديدة تنتج يوميا ما مقداره 9.335 لتر من الحليب المبستر والمدعم حيز النشاط بولاية ان صالح، حسبما علم اليوم الثلاثاء لدى مديرية التجارة وترقية الصادرات.
وستضمن هذه الملبنة التي تندرج في إطار الاستثمار الخاص والتي تم تزويدها بـ25 طنا من بودرة الحليب من قبل الديوان الوطني المهني للحليب ومشتقاته, تموين ولاية ان صالح ببلدياتها الثلاث (ان صالح وفقارة الزوى واينغر) بهذه المادة ذات الاستهلاك الواسع، مثلما جرى توضيحه.
وفي هذا الصدد، أبرمت هذه الوحدة الإنتاجية التي تشتغل حاليا بعشرة (10) عمال اتفاقية مع موزعين اثنين كمرحلة أولى لتسهيل عملية وصول مادة الحليب لحوالي 40 تاجر تجزئة عبر الولاية، وفق ذات المصدر.
ولدى إشرافه على مراسم التدشين، أكد والي إن صالح, عبد القار بن جيمة, أن دخول هذه الملبنة مرحلة النشاط بعد استفادتها من كل التسهيلات والمرافقة اللازمة سيسمح بتوفير هذه المادة الاستهلاكية للمواطنين بسعر مقنن (25 دج)، فضلا عن استحداث مناصب شغل لفائدة اليد العاملة المحلية.
كما عبر السيد بن جيمة عن أمله في أن يعطي هذا المشروع دفعا جديدا لشعبة الحليب بالمنطقة, داعيا كافة المستثمرين المحليين لرفع وتيرة إنجاز مشاريعهم.
وفي سياق ذي صلة, شدد الوالي على ضرورة إزاحة جميع العراقيل الإدارية التي تحول دون تجسيد هذه المشاريع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا