إنجاز عدة مشاريع طرقية بولاية الجزائر

0
517
مشاريع طرقية

صدر في العدد 18 من الجريدة الرسمية ثلاثة مراسيم تنفيذية تتعلق بالتصريح بالمنفعة العمومية لإنجاز مشاريع طرقية على مستوى ولاية الجزائر.

ويتعلق الأمر بالمرسوم التنفيذي رقم 22-102 المؤرخ في 14 مارس الجاري، والمتضمن التصريح بالمنفعة العمومية للعملية المتعلقة بإنجاز الطريق الولائي رقم 133 على طول 6.5 كلم، المقطع الواقع بين الطريق الولائي رقم 142 والطريق الولائي رقم 233 بما فيها منشأتان فنيتان.

وحسب ذات المرسوم فإن الأراضي المعنية بالتصريح بالمنفعة العمومية التي تمثل مساحة إجمالية تفوق 19 هكتارا في إقليم ولاية الجزائر تقع بكل من بلديات السويدانية والرحمانية والدويرة وأولاد فايت.

أما المرسوم التنفيذي الثاني رقم 22-103 فهو يهدف إلى التصريح بالمنفعة العمومية للعملية المتعلقة بإنجاز نفق عند تقاطع الطريق الوطني رقم 8 والطريق الوطني رقم 61 والطريق الولائي رقم 59 بالكاليتوس.

وتقع الأراضي المعنية بالتصريح بالمنفعة العمومية التي تمثل مساحة إجمالية تفوق 8 آرات، في اقليم ولاية الجزائر ببلدية الكاليتوس, وإقليم ولاية البليدة ببلدية الأربعاء.

وبخصوص المرسوم التنفيذي الثالث الحامل لرقم 22-104 فهو يتضمن التصريح بالمنفعة العمومية للعملية المتعلقة بإنجاز طرق داخل مواقع جنان سفاري وعين المالحة وبلديات بئر خادم وجسر قسنطينة والسحاولة.

وتقع الأراضي التي ستستخدم كرحاب للعملية المتعلقة بإنجاز الطرق التي تبلغ مساحتها 8 هكتارات و88 ارا بإقليم ولاية الجزائر بكل من بلديات بئر خادم وجسرقسنطينة والسحاولة.

ووفقا للمراسيم الثلاث، فانه يجب أن تتوفر الاعتماد الضرورية للتعويضات الممنوحة لفائدة المعنيين وتودع لدى الخزينة العمومية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا