إلغاء تلقائي لمقررات الإستفادة من السكن الريفي للمتأخرين عن إنجاز الأرضيات

0
1450

هددت وزارة السكن، بإلغاء تلقائي لمقررات الإستفادة من السكن الريفي للأشخاص الذين لم يستكملوا بناء أشغال البلاطة لأرضية المسكن بعد مضي 6 أشهر على تقديم مقرر الإستفادة.

وحسب تعليمة من وزارة السكن شهر مارس المنقضي، فإنه سيكون لزاما على المستفيدين من إعانة الدولة للسكن الريفي والمتأخرين في طلب الشطر المالي الأول للإعانة المالية استكمال الأشغال الأولية في أقرب الأجال وتحضير البلاطة حتى يتم تحرير الإعانة المالية التي يتم منحها بموجب مقرر استفادة من قبل الصندوق الوطني للسكن.

واستنادا لذلك فقد دعت مديريات السكن عبر الولايات المستفيدين من إعانات السكن الريفي المتأخرين عن طلب الشطر المالي الأولي للإعانة المالية بعد انقضاء 6 أشهر على تاريخ مقرر الإستفادة التقدم لطلب الشطر الأول في أقرب الأجل، والتأخر في ذلك قد يعرض المستفيد لإلغاء تلقائي لمقرر الإستفادة.

للإشارة فقد كشف وزير السكن محمد طارق بلعريبي، أن الإعانات التي وفرتها الدولة لإنجاز السكن الريفي لم تستهلك بكاملها من طرف البلديات،حيث تم إحصاء 152 ألف و343 إعانة بغرض إنجاز سكنات ريفية، لم تستهلك حتى اليوم على المستوى الوطني رغم كونها موزعة من طرف الولايات.

ويوجد من بين هذه الإعانات غير المستهلكة 96 ألف و52 إعانة لم يتم إلى الآن إعداد قوائم المستفيدين منها.

محمد إسلام

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا