إعانات مالية استثنائية للمؤسسات التربوية تصل 100 مليون

2
2447
المؤسسات التربوية

أوضحت وزارة التربية الوطنية، بخصوص الإعانات المالية الإضافية (الاستثنائية) المخصصة للمؤسسات التعليمية (الطورين المتوسط والثانوي) أنّها توجه أساسا لتدعيم ميزانية، تسيير هذه الأخيرة، في مجالات الصيانة والتصليح.

وطالبت من المؤسسات التعليمية المعنية بالإعانات المالية الإضافية تقديم ملفاتهم إلى مصالح مكتب الميزانية بالمديريات، في مراسلة بعثت بها لمدراء القطاع بالولايات، بتاريخ 6 جوان الجاري، تحوز “نيوز الجزائر”، نسخة منها، أن طلبات الدعم المالي الاستثنائي يجب أن تقدم قبل 25 جوان الجاري.

وبحسب المراسلة، تمس الإعانة الإضافية تركيب العدادت للسكنات الوظيفية، وتصليح غرف التبريد، تصليح المخابر، تصليح السخان المركزي، تصليح وصيانة دورات المياه، على أن لا تتجاوز قيمة الإعانة 1.000.000.00 دج، أي 100 مليون سنتيم.

ووفق التعليمة “يتكون ملف الإعانة من طلب مدير المؤسسة يتضمن عرضا للأسباب والمبررات مرفقا بالوسائل التوضيحية المتاحة (صور فوتوغرافية، قرص مضغوط)، يحتوي الرقم الميكانوغرافي رقم حساب الخزينة ويوجه إلى مدير تسيير الموارد المالية والمادية بوزارة التربية.

إضافة إلى نسخة من المحضر المسجل في سجل مجلس التربية والتسيير أو جليس التوجيه، وكذا بطاقة تقنية للأشغال المراد انجازها من طرف القسم الفرعي للتجهيزات العمومية على مستوى الدائرة أو المصالح التقنية أو ثلاث فواتير نموذجية لمؤسسات مختصة مختلفة.

ويشترط أيضا وجود جدول يحتوي على مخلفات العمليات التي استفادت منها المؤسسة خلال 10 سنوات الأخيرة (إعانات وزارية أو ولائية) الخاصة بالإصلاحات والترميمات (نموذج مرفق)، إضافة إلى الصفحة 12 من حساب التسيير (الفوائض المالية المستخرجة 31/12/2020).

حسام الدين وائل

2 تعليقات

  1. نحن في رقان تعاني متوسطة مولاي عبدالله الرقاني برقان ولاية ادرار من التهميش والامبالاة وتعتبر من اقدام المتوسطات في الدائرة دورات المياه مهترئة مرقد حدث ولاحرج المطعم كذلك حالة لايرثى لها نتمنى ان تحظى مؤسستنا بدعم المالي لإصلاح ماافسده الدهر

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا