إطلاق أول مسابقة وطنية تعنى بالتربية البيئية

2
321

أطلقت وزارة التربية الوطنية، أول مسابقة وطنية تعنى بالبيئة والمحيط، وكل ما له علاقة بالتأثير عليها من نسيج اقتصادي، تكنولوجي وحتى اجتماعي، جعلها اليوم محط اهتمام كل دول العالم.

حيث تعتبر هذه المسابقة الموسومة ب”بيئتنا مستقبلنا” أول مسابقة تخص “التربية البيئية”، موجهة لتلاميذ المتوسط والثانوي وكل منتسبي معاهد ومراكز التكوين المهني والتمهين. تشرف على متابعتها مديريات التكوين المهني بالتنسيق مع مديريات التربية ومديريات البيئة والطاقات المتجددة على مستوى كل الولايات.
المسابقة التي تمتد من يوم غد 15 فيفري إلى غاية 30 أفريل القادم، تتمحور حول إنتاج فيديو مدته بين 3 و5 دقائق، يتناول يعالج قضية بيئية محلية.

ويمكن للراغبين في المشاركة، بحسب مذكرة لوزارة التربية الوطنية، في 8 فيفري الجاري، تحوز “نيوز الجزائر” نسخة منها، التقرب من مديريات التربية والتكوين المهني، يتم بثه عبر خط (web_tv). وترسل هذه الأعمال عبر البريد الالكتروني لمديريات التربية أو تحمل على قرص DVD.

كما يشترط أن يكون الموضوع يتناول التنمية المستدامة، أو الطاقة المتجددة أو البيئة أو المحيط البيئي، التنوع البيولوجي، الموارد المائية والطبيعية، الغذاء الصحي، محاربة النفايات بكل أشكالها. وتقسم المسابقة حسب الفئة العمرية للمشاركين بين أشبال، وهم الذين تتراوح اعمارهم بين 11 و16 سنة، وتشمل هذه الفئة تلاميذ المتوسط، وأواسط وتقل أعمارهم عن 38 سنة، أما فئة الأكابر فهي أكثر من 38 سنة وتخص الجامعات والتكوين المهني.
يذكر أنه لأول مرة تنسق 3 وزارات لمسابقة وطنية تعنى بالبيئة وهي التربية، التكوين والتعليم للمهنيين والبيئة والطاقات المتجددة.

2 تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا