إسناد تسيير الشواطئ للوكالات السياحية والمؤسسات الفندقية

0
167
الشواطئ

كشف وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي، أنه سيتم اسناد تسيير مهام الشواطئ الى الوكالات السياحية والمؤسسات الفندقية.

وأكد حمادي اليوم الاثنين، للإذاعة الوطنية انه يتم التنسيق مع وزارة الداخلية وولاة الجمهورية من أجل ضمان الأمن والأمان والخدمات الراقية للعائلات خلال العطلة الصيفية لضمان موسم اصطياف جيد وهذا يتطلب حسبه التكوين. وفي هذا السياق قال إن مصالحه طلبت من وزارة التكوين المهني ادراج ومراجعة المنظومة التكوينية لفائدة السياحة والفندقة والاطعام.

ومن جهة أخرى أكد الوزير جاهزية القطاع بجميع مؤسساته السياحية والعاملين بها لاستقبال المصطافين وتوفير جميع الظروف الملائمة للراحة والاستجمام، كاشفا في ذات الصدد أنه سيتم ابرام اتفاقية مع وزارة التعليم العالي من شأنها تسخير الخدمات الاجتماعية الجامعية من نقل وايواء للعائلات ذات الدخل الضعيف خلال العطلة الصيفية.

وبخصوص موعد انعقاد الدورة الأولى للمجلس الأعلى للسياحة كشف حمادي أنه تم مراجعة المرسوم المتضمن انشاء هذا المجلس وبتعليمات من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تم ادراج عضوية ممثلين عن وكالات سياحية ومؤسسات فندقية بالمجلس، حيث سيتم انعقاد الدورة الأولى للمجلس حسب ذات المسؤول قريبا باشراف من الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا