إريك زمور: “نحن في غنى عن الأطباء الجزائريين”

0
407
الأطباء

تساءلت مصادر إعلامية فرنسية، عن إمكانية استغناء فرنسا عن الأطباء الأجانب كما يريد المرشح اليمني المتطرف إلى الانتخابات الرئاسية الفرنسية إريك زمور.

وقال طبيب الطوارئ الفرنسي باتريك بيلوكس في تصريح لصحيفة “لوبارزين” الفرنسية، “يبدو أن إريك زمور لم يحلل المشكلة الأساسية على الإطلاق.

وقال رئيس نقابة الاتحاد الفرنسي للطب الحر، جيروم مارتي، إن وقف تدريب الأطباء الأجانب بين عشية وضحاها سيكون “خطوة غبية”، مضيفا “لن يحل ذلك أي شيء على الإطلاق، يشغل الأجانب 30 بالمائة من الوظائف، على عكس ما يقترحه زمور، فهم لا يسرقون مكان الفرنسيين، والأجانب الذين يتخرجون من كليات فرنسية يخضعون دائمًا لكوتا محددة بـ8 بالمائة”.

وأضاف مارتي “إذا طلبتم بالفعل من الأجانب التوقف عن العمل، يعني ذلك أننا سنغلق المستشفيات.. المشكلة تكمن في العمداء الذين يرفضون تدريب المزيد من الطلاب. عندما توقع مدينة أورليان شراكة مع جامعة زغرب لتدريب الطلاب، فإن هذا يثير تساؤلات حول الوضع”.

بيد أن إريك زمور يقول الحقيقة عندما يشير إلى أن الأطباء الأجانب يتقاضون رواتب أقل من الآخرين، يوضح طبيب الطوارئ باتريك بيلوكس.

وكان إريك زمور قد شدد، هذا الأسبوع خلال حضوره ضيفاً على برنامج سياسي على قناة” BFM” الفرنسية، على أنه، في حال انتخابه رئيسياً لفرنسا في شهر إبريل المقبل، سيضع حداً للمسابقة التي تهدف إلى جلب أطباء أجانب، قائلاً: “منذ ثلاثين عاما نذهب لاستقدام أطباء من الجزائر، بينما نمنع الشباب الفرنسي من التخصص بسبب ربع نقطة”، وذلك في رده على سؤال لصحافي بالقناة حول قبول 1200 طبيب جزائري من إجمالي ألفي مكان متاح.
وأضاف زمور: “نحن في غنى عن هؤلاء الأطباء الجزائريين الـ1200، وسنتركهم في الجزائر التي هي بحاجة إليهم حقاً.. فالحالة المتداعية للمستشفيات الجزائرية تتطلب قطعا أن تحتفظ بهؤلاء الأطباء”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا