إحباط عمليتين للهجرة غير شرعية بوهران وتوقيف 39 شخصا

0
53
تمكنت عناصر من المصلحة الجهوية لمحاربة الجريمة المنظمة بالغرب وهران في عمليتين متفرقتين من الإيقاع بشبكتين إجراميتين مختصتين في تنظيم رحلات ابحار سري .
وفي بيان لذات الهيئة، أسفرت العمليتين عن حجز 7 قوارب مزودة بـ 7 محركات تفوق قيمتها المالية 04 ملايير سنتيم بالإضافة 13ل مركبة من مختلف العلامات مع ضبط 700 لتر من البنزين كذلك معدات ووسائل تقنية كانت تستعمل في العمل الإجرامي ومبالغ مالية فاقت 01 مليار وسبعة مئة مليون سنتيم بالعملة الوطنية و13.000 أورو كذلك 1470 دولار أمريكي ومبالغ مالية من العملة الأجنبية وكذا جوازات سفر منها مغربية.
كما اكد ذات المصدر، العمليتان تمتا استغلالا لمعلومات تفيد بقيام مجموعة من الأشخاص بجمع أموال لغرض التدبير ولتحضير لرحلات الهجرة غير الشرعية عبر البحر، التحريات المعمقة لمحققي ذات المصلحة والتي دامت لأكثر من 3 أشهر تحت إشراف وكيل الجمهورية لدى محكمة فلاوسن بوهران.
وفي الحين تم 39 المشتبه فيهم من بينهم أشخاص محل أوامر بالقبض، مع شل نشاطهم الإجرامي المتمثل في النصب والاحتيال على الشباب من خلال وعدهم بالهجرة غير الشرعية مقابل مبالغ مالية والتي كان يتم التخطيط لها انطلاقا من بعض دول الشرق الأوسط والدول المجاورة مرورا بأرض، تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهة القضائية للبث في القضية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا