أوروبا تحت سيطرة اللاعبين الجزائريين

0
495
بن ناصر

يحتل العديد من اللاعبين الجزائريين رفقة أنديتهم المراكز الأولى في مختلف البطولات الأوروبية القوية، على غرار الفرنسية والانجليزية والايطالية.

ويحتل نادي ميلان الايطالي (بن ناصر) صدارة “الكالتشيو”، برصيد 44 نقطة بعد مرور 20 مباراة لحد الآن، متقدما عن الغريم الأنتر بنقطتين فقط.

وعاد الدولي الجزائري بن ناصر إلى أجواء المنافسة الرسمية في اللقاء الأخير أمام نادي بولونيا، بعد تخلصه نهائيا من الإصابة التي يعاني منها.

وبالإضافة إلى ميلان، فإن نادي ليون الفرنسي هو الآخر الذي يضم في صفوفه الدوليين الجزائريين جمال بلعمري والمهاجم إسلام سليماني، ارتقى إلى صدارة بطولة الدرجة الأولى الفرنسية، بعد فوزه الأخير على بوردو الفرنسي (2/1)، حيث بات في المركز الأول برصيد 46 نقطة بعد مرور 22 مباراة من “الليغ 1”.

ورغم عدم مشاركة بلعمري كثيرا مع النادي الفرنسي، إلا أن إدارة ليون متمسكة بخدماته، وترفض تسريحه، نظرا لحاجتها إلى خدماته، في وقت فإن سليماني المنتقل حديثا إلى النادي، شارك كبديل في 3 مواجهات في انتظار استعادة كامل قدراته وخطف مكانة في التشكيلة الأساسية.

وفي انجلترا، ورغم البداية المتعثرة، عاد فريق مانشيستر سيتي بقيادة الدولي رياض محرز، في الآونة الأخيرة ونصب نفسه رائدا للبطولة الانجليزية برصيد 44 نقطة بعد خوض 20 مباراة من “البريمرليغ”.

ويبقى تألق اللاعبين الجزائريين في أوروبا ومنافستهم على الألقاب في البطولات القوية، أمر سيعود بالفائدة على المنتخب الوطني المقبل على دخول تصفيات كأس العالم 2022، شهر جوان القادم.

محمد. ب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا