أسعار اللحوم الحمراء ستنخفض إلى أقل من 1200 دينار

1
426

كشف المدير العام للمؤسسة الوطنية للحوم الحمراء لمين دراجي، اليوم الأربعاء، عودة استيراد اللحوم الطازجة بداية من منتصف شهر جانفي المقبل، وتسويقها مباشرة للمستهلك بأسعار مدروسة ومعقولة.

وأشار دراجي خلال حديثه لقناة الشروق نيوز، أن أسعار اللحوم ارتفعت في السوق العالمية وليس في الجزائر فقط، بسبب حالة الجفاف التي يشهدها العالم اليوم، لكن بفضل السياسة الرشيدة لرئيس الجمهورية قامت السلطات بمرافقة مربيي المواشي بهدف تحديد سعر الكيلوغرام من اللحم.

حيث رفعت وزارة الفلاحة حصة الشعير من 300 غ إلى 600 غرام لفائدة الموالين، كما وضعت استراتيجية الثلاثية التي تربط الشركة الجزائريةللحوم وديوان “لوناب” بشرط توفير كمية الاعلاف المستحقة لكل رأس يوميا وفي الاخير تحديد أسعار اللحوم بأسعار معقولة ومدروسة، متهما اطرافا انتهازية ودخلاء على الحرفة برفع أسعار اللحوم.

وقال المتحدث إن الوسطاء الموسميين يقومومن برفع سعر المواشي وشراء الكمية المعتبرة منها من أجل فرض أسعارهم، وبالتالي يت رفع سعر المواشي بشكل غير قانوني.

وللتحكم في أسعار اللحوم، يضيف ذات المسؤول، سيتم التوجه نحو الثروة الحيوانية المتواجدة بالصحراء الجزائرية، خاصة وأن الجزائر فتحت تجارة المقايضة بمناطق الجنوب لجلب المواشي من الدول الافريقية المجاورة والتي سيتم معالجتها على مستوى المذابح وأخذ عينات إلى المخابر حيث تأكد أن تلك اللحوم لديها قيمة غذائية وجودة عالية أفضل من مواشي الشمال.

وأضاف أن تم تقليص مدة تحويل اللحوم من الجنوب إلى الشمال إلى مدة 48 ساعة فقط، كما سيتم تسويق كميات كبيرة من اللحوم المستوردة من دول الجنوب المجاورة.

وتوقع ذات المسؤول، أن الأسعار لن تتعدى 1200 دج بعد عودة استيراد اللحوم الطازجة بعد منتصف جانفي المقبل، وإغراق السوق بكميات معتبرة من اللحوم مستودرة من عدة دول، سيتم توقيع معها اتفاقيات صحية، تضمن جودة اللحوم ونوعيتها.

1 تعليق

  1. اتقوا الله يا قوم نحن جزائريون وأبناء الحزائر ونعرف ما يجري في تسيير السوق ، الدولة لم تتحكم حتى في ضبط سعر كيس الحليب ! فكيف لها التحكم في سعر كيلوغرام لحم ؟ قولوا كلاماً غير هذا !

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا