أساتذة التعليم الابتدائي يحتجون أمام وزارة التربية

0
644

نظم أستاذة من طور التعليم الابتدائي قدموا من مختلف ولايات الوطن، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام ملحقة وزارة التربية الوطنية بالجزائر العاصمة جددوا من خلالها تمسكهم بمطالب بيداغوجية ومهنية.

وأوضح المكلف بالإعلام بتنسيقية أساتذة التعليم الابتدائي، موسى سليماني، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن هذه الوقفة جاءت لـ “تذكير الوزارة بوعودها الموثقة في البيان الصادر نهاية سنة 2019 والمتضمنة عدة نقاط من بينها تطبيق أحكام المرسوم الرئاسي رقم 14-266 المؤرخ في 28 سبتمبر 2014، عقب تعديل وتتميم أحكام المرسوم التنفيذي رقم 08-315 المؤرخ في 11 أكتوبر 2008 والمتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية”، علما أن الوزارة قد أكدت حينها أن “مشروع القانون الأساسي في لمساته الأخيرة” و”سيدخل في حيز التنفيذ في أجل أقصاه 31 مارس 2020″.

وأبرز سليماني، أنه تم “تنظيم اجتماعات عديدة مع الوزارة والتزم إطارات منها بتطبيق ما جاء في البيان”، مشيرا إلى أن عدم الاحتجاج السنة الماضية مرتبط بالحالة الصحية.

وحسب المتحدث، فقد تقرر تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية لتذكير الوزارة بضرورة تطبيق البيان المذكور أعلاه والمتضمن أيضا “توحيد التصنيف وتغيير البرامج والمناهج بأيادي جزائرية بحتة”.

ويعكف وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، على تنظيم سلسلة من اللقاءات الثنائية التي برمجتها الوزارة مع الشركاء الاجتماعيين لطرح وتناول الانشغالات ذات الطابع التربوي والاجتماعي والمهني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا