وزير التربية يشرف على عملية الانطلاق من برج باجي مختار

أزيد من 853 ألف تلميذ يجتازون اليوم امتحان “السانكيام”

0
354
السانكيام

استقبلت المدراس الابتدائية عبر التراب الوطني، اليوم الأربعاء، أزيد من 853 ألف تلميذ لإجتياز اختبارات نهاية مرحلة التعليم الابتدائي للسنة الدراسية 2021/2020، حيث أشرف وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، من برج باجي مختار على الانطلاق الرسمي للامتحان وسط إجراءات احترازية وتطبيق صارم للبروتوكول الصحي للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

ووفق جدول سير الامتحان، سيمتحن التلاميذ المعنيون بهذه الدورة في مادتي اللغة العربية والرياضيات في الفترة الصباحية، في حين تخصص الفترة المسائية لاجتياز امتحان مادة اللغة الفرنسية.

وقال مدير التربية لولاية بومرداس، عبيدات لحبيب، في تصريح “لقناة النهار”، اليوم الأربعاء، إن “كل الظروف مهيئة سواء فيما يتعلق بالجانب البيداغوجي أو الجانب الوقائي، حيث تم اعتماد برتوكول صحي مصادق عليه من طرف اللجنة العلمية ومنح كل التعليمات إلى رؤساء المراكز من أجل تطبيق البروتوكول الصحي وتكوين أعوان مخصصين على مستوى أبواب مراكز الامتحانات من اجل مراقبة كل التلاميذ”.

وبالنسبة للإطعام أوضح المتحدث أنها “متوفر على مستوى مراكز إجراء الامتحانات سواء تعلق الأمر بالتلاميذ أو المؤطرين أو المسخرين لهذه العملية”.

وستقوم فرق حماية الأحداث بمرافقة الممتحنين من خلال تواجدهم في محيط ومداخل مراكز إجراء الامتحانات بغية تحسيسهم، خاصة وأن الامتحانات ستجرى في ظرف صحي استثنائي راجع لانتشار فيروس “كورونا”، مما يتطلب مواصلة العمل بـ”البروتوكول” الصحي المعتمد من طرف السلطات العمومية‪.

من جهة أخرى سخّرت المديرية العامة للأمن الوطني، أزيد من 62 ألف شرطي عبر التراب الوطني لتأمين مجريات امتحانات شهادة التعليم الابتدائي.

ش.إلياس

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا