“أديس” السعودية تعزز وجودها بالجزائر بعقدين مع سوناطراك

0
274

أعلنت شركة أديس القابضة السعودية، عن ترسية 3 عقود جديدة بقيمة 1.1 مليار ريال، تتضمن عقدين مع شركة سوناطراك في الجزائر، وعقد آخر في إندونيسيا، وهو ما سيعزز وجودها في البلاد.

وأوضحت الشركة في بيان لها على موقع “تداول السعودية”، الثلاثاء، أن تم ترسية عقدين مع الشركة الجزائرية لمدة 5 سنوات بقيمة 296 مليون ريال، لمنصتي حفر بري من ضمن أسطول “سوناطراك”.

وتوقعت الشركة أن ينطلق عملها في الجزائر بالشراكة مع سوناطراك في النصف الثاني من عام 2024.

وذكرت الشركة أن أبرز معالم العقود الجديدة تتضمن أيضا ترسية عقد لتشغيل منصة حفر بحرية مرفوعة في إندونيسيا بقيمة 803 ملايين ريال لتتوسع أعمال المجموعة إلى ثامن دولة، ويشمل العقد فترة إلزامية لثلاثة أعوام مع خيار التمديد لعامين إضافيين.

وتوقعت الشركة أن تبدأ أعمال المشروع في إندونيسيا في النصف الثاني من عام 2024، من خلال منصة الحفر البحرية المرفوعة من الأسطول الحالي “Emerald Driller” بعد انتهاء عقدها في قطر مباشرة.

كما أضافت الشركة أن القيمة الإضافية الإجمالية للأعمال التراكمية من العقود الثلاثة الجديدة بلغت ما يزيد عن 1.098 مليار ريال 293 مليون دولار.

وتعد “أديس القابضة” شركة مختصة بمجال الحفر في آبار النفط والغاز والموجودة بـ6 أسواق رئيسة، ويعود تاريخ أعمالها إلى عام 2002، بعد تأسيس شركة أديس المصرية التي مثّلت نواة انطلاق وجودها في أكثر من دولة حتى تأسيس شركة أديس القابضة عام 2022.

وارتفعت أرباح أديس القابضة السعودية بنسبة 283.33 بالمائة على أساس سنوي خلال الربع الثالث من العام الحالي إلى 87.4 مليون ريال سعودي، وذلك مقابل تسجيلها صافي ربح بلغ 22.8 مليون ريال خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا