“يسير” تجمع 150 مليون دولار في تمويل السلسلة “ب” قصد تعزيز نموّها المحلي وتوسّعها

0
164

أعلنت منصة تسويق إلكترونية “يسير”، والتي تُقدم خدمات حسب الطلب مثل النقل وتوصيل الوجبات والبقالة، بالإضافة إلى الخدمات المالية، أنها جمعت 150 مليون دولار لتمويل سلسلة من مستثمرين عالميين بارزين.

قاد الاستثمار BOND، وهي إحدى أكبر شركات رأس المال الاستثماري في سيليكون فالي، بمشاركة Y Combinator، أكبر مسرع للمؤسسات الناشئة في العالم، DN Capital ،Dorsal Capital ،Quiet Capital و Stanford Alumni Ventures، بالإضافة إلى مستثمرين حاليين واستراتيجيين آخرين.

بعد جمع 193.25 مليون دولار في السنوات الخمس منذ إطلاق الشركة، أصبحت الآن الشركة الناشئة الأعلى قيمة في شمال إفريقيا وواحدة من أعلى الشركات قيمة في إفريقيا والشرق الأوسط. مع هذا الجمع لرؤوس الأموال، تنوي يسير توسيع انتشارها في المنطقة.

وحسب بيان للمؤسسة، صرّح نور الدين طايبي، المؤسس والرئيس المدير العام لشركة يسير، أنّ كلمة “يسير” تعني كلمة “سهل” باللغة العربية، ومهمتنا كشركة هي تسهيل حياة الناس”. “في الأسواق التي ننشط فيها، لدينا بالفعل تأثير كبير على الطريقة التي يمارس بها الناس حياتهم اليومية. نتطلع إلى توسيع وجودنا في مناطق جغرافية أخرى لنصبح أول تطبيق SuperApp يعتمد عليه العديد من الأشخاص.

للعلم، تأسست يسير في عام 2017 ، وهي متواجدة الآن في ستة بلدان و 45 مدينة، حيث يستخدمها أكثر من 8 ملايين مستخدم. تتمتّع يسير بشعبية في منطقة المغرب العربي (الجزائر والمغرب وتونس) وأجزاء من إفريقيا الناطقة بالفرنسية، ويقدم ثلاث خدمات أساسية: النقل وتوصيل الوجبات والبقالة والخدمات المالية. في إطار نظام بيئي متكامل، تُقدّم يسير لزبائنها حلاًّ منفردًا لإدارة جميع أنشطتهم اليومية، من التنقل إلى العمل إلى القيام بطلبيات الوجبات. تُحقّق هذه الخدمات إيرادات لأكثر من 100000 شريك، بما في ذلك السائقين والمكلّفين بالتوصيل والتجار وتجار الجملة، من بين التجار الآخرين والعاملين في اقتصاد المشاركة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا