وقفات تضامنية مع فلسطين وتجديد لرفض المخزن التطبيع مع الكيان الصهيوني

0
83

شهدت العديد من المدن المغربية مساء أمس الأحد, وقفات احتجاجية حاشدة إحياء للذكرى الـ75 للنكبة الفلسطينية, وتنديدا بعدوان الاحتلال الصهيوني على غزة وجرائمه المتواصلة على الشعب الفلسطيني, مجددة رفضها لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

فقد أدان المشاركون في الوقفات الاحتجاجية التي نظمت في حوالي 30 مدينة مغربية بدعوة من “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع” عدوان جيش الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة, وعلى عموم الشعب الفلسطيني.

ومن بين المدن التي شاركت في الوقفات الاحتجاجية التي نظمت تحت شعار, “وتستمر النكبة وتستمر المقاومة الفلسطينية, ذكرى تأبى النسيان وجرائم بدون عقاب”, الدار البيضاء, وجدة, بركان, مكناس, أكادير, تارودانت, برشيد, مراكش, سطات, ومكناس, في حين ينتظر أن تنظم وقفات مماثلة اليوم الاثنين في مدن أخرى.

وفي الرباط نظمت “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع”, وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان, ردد خلالها المشاركون شعارات متضامنة مع الفلسطينيين وأخرى مناوئة للتطبيع من قبيل: “من الرباط إلى فلسطين شعب واحد مش شعبين”, و”غزة غزة رمز العزة”, و”غزة دحرت الاحتلال والعقبى للاستقلال”.

كما رفع المحتجون – خلال الوقفة التي استمرت نحو الساعة في الرباط – الأعلام الفلسطينية, وخرائط لفلسطين التاريخية, إلى جانب لافتات كتب عليها “فلسطين أمانة والتطبيع خيانة”, و”نضال متواصل لإسقاط التطبيع”, و”القدس في خطر”.

وفي هذا الإطار, قال منسق “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع”, جمال العسري, أن الوقفات الاحتجاجية التي نظمت في 30 مدينة مغربية, تستنكر الحرب التدميرية وغير المتكافئة التي شنها الكيان الصهيوني الإرهابي والعنصري على قطاع غزة المحاصر برا وجوا وبحرا”.

واعتبر أن هذه الوقفات تحمل “رسالة تضامن من المغاربة مع الشعب الفلسطيني ومع المقاومة بكل أشكالها”, مطالبا المجتمع الدولي ب”حماية الفلسطينيين من جرائم واعتداءات جيش الاحتلال الصهيوني”, كما ناشد الدولة المغربية ب”إلغاء معاهدة التطبيع وكل المعاهدات التي تولدت عنها وإغلاق مكتب الاتصال الصهيوني في الرباط”.

وكان مئات الناشطين المغاربة تظاهروا مساء الجمعة الماضية في وقفة أمام مقر البرلمان بالعاصمة الرباط, تنديدا بالأعمال الإرهابية للاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني”, واستنكارا للاغتيالات والإعدامات الميدانية التي ترتكبها قوات الاحتلال في حقهم.

وعبر المشاركون في الوقفة التضامنية التي دعت إليها /المبادرة المغربية للدعم والنصرة/, عن “دعم الشعب المغربي للمقاومة ونصرة الشعب الفلسطيني ووقف كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا