وزير الفلاحة: سنقدم كل التسهيلات للمنتجين

0
122

استقبل محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، وفدا عن كونفيدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين، أين أكد الوزير دراسة والتكفل باقتراحات المنتجين، لاسيما تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين في المجال الفلاحي من أجل تعزيز الأمن الغذائي.

واستعرض وزير الفلاحة إستراتجية القطاع والتي تهدف إلى تطوير وعصرنة الفلاحة، مبرزا التسهيلات المقدمة للمستثمرين من خلال تكثيف روابط التواصل مع المتعاملين الاقتصاديين للاستثمار في إنتاج وتحويل المنتجات ذات الاستهلاك الواسع كالحليب، والحبوب، والأعلاف، والبقول الجافة، وإنتاج اللحوم الحمراء والبيضاء والزراعات الصناعية لاسيما السكرية والزيتية منها.
كما ذكر وزير الفلاحة تجربة القطاع الرائدة في مجال إدماج البحث العلمي، وذلك من خلال تعزيز دور المعاهد ومراكز التكوين والبحوث التابعة للقطاع والتي تشارك بصفة فعالة في النهوض بالفلاحة لتحسين المنتوج الفلاحي ومجابهة التغيرات المناخية والتوجه إلى فلاحة مقاومة للجفاف من خلال إنتاج أصناف متأقلمة ومقاومة للتغيرات المناخية.
وعلى إثر اللقاء، والذي تم خلاله عرض مجموعة من الإنشغالات والإقتراحات من طرف المشاركين والتي سيتم دراستها والتكفل بها لاسيما تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين في المجال الفلاحي من أجل تعزيز الأمن الغذائي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا