وزير الصحة يقوم بتدشين المرافق الصحية بولاية تيبازة

0
94

أشرف وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الأربعاء، رفقة وفد وزاري، لتدشين مرافق ومعاينة بعض المشاريع الصحيّة بولاية تيبازة .

وحسب بيان الوزارة، استقبل الوزير والوفد المرافق له، من قبل والي تيبازة، أبو بكر الصديق بوستة والسلطات المحلية، وجاءت هذه الزيارة في إطار تطوير المنظومة الصحية الوطنية التي ترتكز بالدرجة الأولى على تعزيز و تحسين المؤسسات الصحيّة خاصة مصالح الاستعجالات الطبيّة التي تعتبر الوجهة الأولى للمريض.

وفي إطار الزيارة الأولى، وضع الوزير حيز الخدمة وحدة الاستعجالات الطبية بالعيادة المتعددة الخدمات “الشهيد مولود فرقان” بوسماعيل بعد عملية إعادة تهيئتها، كما تتوفر عليها هذه العيادة المفتوحة 24سا/24سا بفضل طاقم طبي و شبه طبي وتقني مؤهل سيعمل ويسهر على ضمان التكفل الأمثل بالمريض وكافة سكان الولاية و المناطق المجاورة لها.

ودشن الوزير خلال محطته الثانية، من هذه الزيارة الاستعجالات الطبية بالعيادة المتعددة الخدمات محمد بلعيدي، ببلدية سيدي غيلاس، وهي العيادة التي تتربع على مساحة 285متر مربع، وقد خضعت هذه العيادة إلى عملية إعادة تهيئة شملت عديد المصالح وعلى رأسها مصلحة الإستعجالات، وحدات الأشعة، الفحص والمخابر.

كما ترمي هذه العملية إلى جعل العيادات المتعددة الخدمات الوجهة الأولى للمريض ومنها التخفيف من الضغط الذي تعرفه مصالح الاستعجالات على مستوى المستشفيات وتركها إلا للحالات المستعجلة عن طريق تقليص عدد التحويلات وذلك عملا بالتعليمة الوزارية رقم 02 الصادرة في2022/03/05 والمتعلقة بإعادة تهيئة تنظيم وضبط نشاط المؤسسات المتعددة الخدمات من خلال ضمان خدمة الاستعجالات على مدار 24سا.

م.رجب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا