وزير الاتصال يدعو الصحافة إلى مضاعفة جهودها لإفشال المخططات التي تستهدف الجزائر

0
521

دعا وزير الاتصال، محمد بوسليماني، الصحافة الوطنية إلى “مضاعفة الجهود لإحباط كل المخططات” التي تستهدف الجزائر.

تطرق بوسليماني، وفي حوار مشترك خص به الجريدتين الالكترونيتين “الجزائر الآن” و”Algérie54″، إلى الحرب الإلكترونية التي تتعرض لها الجزائر، نتيجة مواقفها الداعمة للقضايا العادلة, داعيا الصحافة الوطنية إلى “مضاعفة الجهود من أجل إفشال كافة المخططات الهادفة إلى المساس ببلادنا”.وحث الوزير على الالتفاف حول “كسب معركة التوعية والدفاع عن مصالح الأمة”، وهو ما يعد “هدفا مشتركا”.

وأشاد وزير الإتصال بالإعلام الالكتروني والصحافة الوطنية التي “تجندت وشكلت جبهة موحدة لترقية الصورة الحقيقية للجزائر على الصعيدين الوطني والدولي”.

وقال بهذا الخصوص: “إن الواجب الوطني المتمثل في الدفاع عن السيادة والتلاحم الوطنيين والذي تضطلع به, بمسؤولية واتحاد, أسرة الصحافة الوطنية, يترجم مستوى الاحترافية العالي وانصهارها الدائم في حماية مكاسب الجزائر الجديدة، جزائر قوية و مزدهرة”.

وذكر محمد بوسليماني بأنه، وفي ظل “حملات الإساءة و التضليل، ذات الأبعاد النيوكولونيالية”، التي تهدف إلى “الضغط على الجزائر”، قصد حملها على التراجع عن مواقفها “الثابتة والمرجعية” في الدفاع عن قضايا تحرير الشعوب، وفي مقدمتها القضيتين الفلسطينية والصحراوية، أضحت الصحافة الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي “سلاحا مرعبا في إطار ما يعرف بـ “حروب الجيل الرابع”.

فبالنظر إلى طبيعة هذا النوع من الحروب المعتمدة على “الإفراط في نشر الأخبار الكاذبة للتأثير على الرأي العام وضرب استقرار المجتمعات”، نبه بوسليماني إلى أن هذه المرامي هي تماما “ما يريده لنا أعداء الجزائر، على غرار المخزن وامتداداته”، من خلال “التهجم على بلادنا وعلى مؤسستها العسكرية”، يحذوهم في ذلك “النقمة والحقد على إنجازاتها الكبرى والوحدة المقدسة بين الشعب والجيش الوطني الشعبي, وعلى سيادتها وحريتها في اتخاذ القرارات”.

الانتهاء من إعداد مشروعي قانوني الإعلام ونشاط السمعي البصري
من جهة أخرى كشف بوسليماني عن الانتهاء من إعداد مشروعي قانوني الإعلام ونشاط السمعي-البصري، حيث سيتم عرضهما على البرلمان، علما أن هذين النصين اعتمد في إعدادهما على “مقاربة متجددة, تراعي مبادئ دستور 2020”.

وستتبع هذه الخطوة بالشروع في التحضير لمشروعي قانون الإشهار وسبر الآراء، “المبرمجين للسنة الجارية”.
وحرص وزير الاتصال على التذكير بأن وضع الإطار القانوني المسير للقطاع ما هو إلا “مرحلة فقط لإتمام مسار ترقية الصحافة الوطنية، تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا