هذه آليات استغلال القائمات الاحتياطية الخاصة بالمسابقات والامتحانات

0
350
وزارة التربية

أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، أن عملية استغلال القوائم الاحتياطية الخاصة بالمسابقات والامتحانات تضبطها قوانين.

وأضاف بلعابد في رده على سؤال كتابي لعوض في المجلس الشعبي الوطني، يتعلق بالقائمات الاحتياطية الخاصة برتبة “مساعد مدير”، بتاريخ 2 جانفي الجاري، تحوز “نيوز الجزائر” نسخة منه،  أن المادة 5 من المرسوم التنفيذي رقم 12-194 المؤرخ في 25 أفريل 2012، المحدد لكيفيات تنظيم الامتحانات والمسابقات والفحوص المهنية في المؤسسات والإدارات العمومية وإجرائها، حيث تنص المادة 5 على إبقاء المناصب المالية الموزعة على مختلف أنماط التوظيف والترقية القانونية الأساسية مدة 12 شهرا بعد انتهاء السنة المالية المعنية.

وأردف الوزير أن التعليمة رقم 1 المؤرخة في 20 أفريل 2013، الصادرة عن المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، المتعلقة بتطبيق المرسوم التنفيذي، المذكور سابقا. التي تنص على أنه يسمح باستبدال المترشحين الناجحين نهائيا في المسابقات والامتحانات والفحوص المهنية، الذين لم يلتحقوا بمناصبهم في أجل مدته شهرا واحدا، كما هو منصوص عليه في المادة 31 من المرسوم التنفيذي 12-194 المؤرخ في 25 أفريل 2012، حيث تتولى لجان القبول النهائي تحضير قائمات الاحتياط حسب الاستحقاق. حيث تبقى هذه القائمات صالحة إلى غاية فتح المسابقة أو الامتحان أو الفحص النهائي من السنة المالية الموالية، وكأقصى حد إلى ما قبل غلق السنة المالية المعنية. ويمكن اللجوء إلى هذه القائمات بصفة استثنائية لشغل المناصب المالية المحررة خلال الفترة الممتدة بين مسابقتين أو امتحانين أو فحصين نهائيين، في حالة الإحالة على التقاعد، النقل، الإحالة على الخدمة الوطنية، التسريح، العزل، الإقالة والوفاة.

وأكد وزير التربية الوطنية في رده أن مصالح وزارة التربية تعمل على تفعيل القائمات الاحتياطية، وفقا للتنظيم والتشريع الساري المفعول.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا