هذا ما جاء في نص رسالة صادي لوزير الشباب والرياضة

0
710
وليد صادي
وليد صادي

ناشد وليد صادي المرشح لرئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي، التدخل وفقا للصلاحيات المخول له قانونيا، لمنع أي مبادرة من المكتب الفدرالي الحالي لتعديل النظام الأساسي لـ”الفاف”، تفاديا لأي تلاعبات عشية عقد أشغال الجمعية العامة الانتخابية.

ويتحجج المكتب الفدرالي الحالي بعقوبات محتملة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، على الجزائر والمنتخب الوطني المهدد الاقصاء من المشاركة في نهائيات كأسي افريقيا والعالم 2022، في حال ما إذا لم يتم تكييف النظام الأساسي للاتحاد مع لوائح “الفيفا”.

وقال صادي في الرسالة التي وجهها للوزير خالدي :”يشرفني أن أوجه مناشدة عاجلة إليكم من أجل منع الإدارة الحالية للاتحاد الجزائري لكرة القدم من تقديم أي مبادرة تهدف إلى تعديل النظام الأساسي للاتحاد عشية تجديد رئاسته وسبب توصية من الهيئة الدولية لكرة القدم وبالتحديد “الفيفا”.

السيد الوزير، الأخلاق والأخلاق يريدون عدم التذرع بأي ذريعة أو دافع لخدمة المصالح الشخصية أو منع نتيجة عملية انتخابية حرة ونزيهة وشفافة أو اللجوء إلى القانون للقيام بتمرير الحقوق، وهذا للأسف هو المرجح سيحدث إذا كانت رئاسة “الفاف” ستشرع في إجراء أي تعديل على نظامها الأساسي عشية انتهاء ولايته تحت ذريعة أمر قضائي من الفيفا بينما اتحادات كرة القدم الأفريقية مثل نظرائهم من السنغال وموريتانيا، المرشحين لرئاسة “الكاف”، فضل تأجيل تنفيذ هذا الأمر بعد إجراء الانتخابات المقررة.

كما أطلب منكم سيدي الوزير استخدام سلطتكم ووفقا لصلاحياتكم من أجل تأجيل تعديل النظام الأساسي للاتحاد الجزائري لكرة القدم ولضمان ألا تكون هذه التعديلات سببا لإقصاء المرشحين المحتملين. من أجل الإنصاف والعدالة”.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد منعت الصيف الماضي، في بيان لها يملك موقع “أخبار الجزائر الجديدة” نسمة منه، الاتحادات الرياضية ومن بينها “الفاف”، عقد أي جمعية عامة استثنائية لتعديل القوانين، بعد تفطنها لحيلة أغلب الاتحادات الرياضية الجزائرية التي تلجا في الغالب إلى تعديل القوانين لقطع الطريق أمام بعض الأشخاص الراغبين في تولي كرسي الرئاسة، وهذا للبقاء والخلود في مناصبهم.

محمد. ب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا