هام بخصوص امتحانات “الباك” و “البيام”

0
101
أكد الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، اليوم الأحد، بأن مواضيع أسئلة الامتحانات الخاصة بشهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا، ستكون من ضمن الدروس التي تلقاها التلاميذ حضوريا في أقسامهم.
وقال الأمين العام للديوان، محمد الأمين حاج كولا، في تصريح لوكالة الأنباء، إنّ امتحاني شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا هي امتحانات “عادية كسائر الامتحانات الفصلية، والتجريبية”.
مُطمئنا المترشحين بأن المواضيع المختارة “ستكون من ضمن الدروس التي تلقوها حضوريا في أقسامهم مع أساتذتهم طيلة السنة الدراسية”.
مضيفا أنه تمت “المحافظة على نفس الترتيبات التنظيمية للسنوات الماضية على غرار منح المترشح موضوعين اختياريين في كل مادة يمتحن فيها”.
مشيرا إلى أن أبواب مراكز الاجراء “تفتح ساعة كاملة على الأقل قبل موعد انطلاق الاختبار”.
ودعا الأمين العام للديوان المترشحين لهذين الموعدين إلى ضرورة الالتحاق بالمراكز “على الأقل، نصف ساعة قبل موعد انطلاق الاختبار”.
مُشيرا إلى أنه يمنع منعا باتا دخول أو خروج المترشحين بعد بداية الاختبار وفتح الأظرفة التي تحتوي على الأسئلة، كما لا يُسمح لهم بمغادرة مركز الامتحان إلا بعد مرور نصف زمن مدة الاختبار.
وذكّر ذات المسؤول، بأنه “يمنع إحضار أي أداة اتصال مهما كان نوعها، حيث سيتم تخصيص قاعة لإيداع كل الأغراض الشخصية” داعيا المترشحين إلى “الالتزام” بهذه الترتيبات.
يذكر أن امتحان شهادة التعليم المتوسط سيكون بداية من يوم الإثنين 3 جوان إلى الأربعاء 5 جوان 2024.
في حين سيتم إجراء امتحان شهادة البكالوريا للتعليم الثانوي بداية من الأحد 9 جوان إلى غاية الخميس 13 جوان 2024.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا