نصيب المديرين العامين الجدد للبنك الوطني الجزائري (BNA) والصندوق الوطني للتوفير والاحتياط (CNEP-Banque

0
50
قام وزير المالية، السيد لعزيز فايد، يوم الأحد 9 يونيو 2024، بمقر وزارة المالية، بتنصيب المديرين العامين الجدد للبنك الوطني الجزائري (BNA) والصندوق الوطني للتوفير والاحتياط (CNEP-Banque)، على التوالي السيد تامارابت سمير و السيد بوزياني سيد أحمد، حسب ما جاء في بيان للوزارة.
بهذه المناسبة، هنأ السيد الوزير المديرين العامين على تعيينهما وتمنى لهما كل نجاح في مهامهما الجديدة.
خلال هذه المراسم، ذكر السيد الوزير التحديات الكبرى التي تواجه هاتين المؤسستين الأساسيتين في النظام الاقتصادي الوطني. وأكد على أهمية الرقمنة، وتنويع الخدمات المالية، والتحسين المستمر لجودة الخدمات المقدمة للمواطنين. و أشار إلى أن هذه الأولويات تعد ضرورية لتعزيز تنافسية ومتانة القطاع البنكي الوطني.
من جهتهم، أعرب المديرون العامون الجدد عن امتنانهم للثقة الموضوعة فيهم، و أكد كل في ما يخصه على حرصه ببذل كل الجهود اللازمة لتحقيق الأهداف المحددة في إطار عقود الأهداف والأداء. فخبرتهم في القطاع البنكي ستكون ميزة قيمة لتنفيذ الإصلاحات والمشاريع الطموحة للعصرنة بنجاح.
و الجدير بالذكر أن المدير العام الجديد للبنك الوطني الجزائري كان يشغل سابقًا منصب المدير العام للصندوق الوطني للادخار والاحتياط- بنك. و في ما يخص المدير العام الجديد لصندوق الادخار الوطني و الاحتياط، فكان يشغل منصب أمين عام لهذا الصندوق.
يترجم هذا التعيين إرادة السلطات العمومية في تعزيز قدرات القيادة داخل المؤسسات المالية الوطنية، بهدف تلبية توقعات المواطنين والمساهمة في التنمية الاقتصادية للبلاد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا