قبل افتتاح المونديال

نتائج قطر ضد منتخبات أمريكا الجنوبية

0
49

تتجه الأنظار أمسية الأحد 20 نوفمبر إلى ملعب “البيت” في مدينة الخور القطرية، والذي سيحتضن المباراة المُرتقبة في افتتاح كأس العالم 2022؛ إذ يلتقي المنتخب القطري صاحب الأرض مع المنتخب الإكوادوري، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا منتخبي هولندا والسنغال.

وتتطلع قطر لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الإكوادور، تُعزز من فرصها في إمكانية عبور مرحلة المجموعات في مشاركتها الأولى تاريخيا بالمونديال، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق “التري كولور”، الذي يعيش حاليًا فترة مميزة مع مدربه الأرجنتيني غوستافو ألفارو.

وعلى مدار السنوات الماضية، التقى المنتخب القطري مع الإكوادور في أكثر من مناسبة، كما واجه في مرات أخرى جيران الإكوادور من قارة أمريكا الجنوبية، وفي السطور التالية يستعرض لكم “winwin” تاريخ نتائج “العنابي” في مواجهاته أمام منتخبات أمريكا الجنوبية.

تاريخ مباريات قطر والإكوادور.. الكفة متساوية

تقابلت قطر مع الإكوادور وجهًا لوجه في 3 مناسبات سابقة، كانت جميعها لقاءات ودية، لذا فإن مباراة افتتاح كأس العالم 2022 ستكون المواجهة الرسمية الأولى بين المنتخبين. في المباريات الثلاث السابقة بين قطر والإكوادور حيث تساوت الكفة بين المنتخبين؛ إذ كان الانتصار حليفًا لقطر والإكوادور في مواجهة، بينما حسمت نتيجة التعادل اللقاء المتبقي.

المباراة الودية الأولى بين قطر والإكوادور كانت عام 1996، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله 1-1، وفي العام نفسه، التقى المنتخبان مرة أخرى، وتفوقت الإكوادور 2-1، فيما كانت المباراة الودية الثالثة عام 2018، وذهب الانتصار فيها لصالح “العنابي” بنتيجة 4-3، وجاءت أهداف قطر عن طريق المعز علي “هدفين” وحسن الهيدوس وأكرم عفيف، وسجل للإكوادور إينر فالنسيا “هدفين” وخوسيه سيفايوس.

أمام باقي منتخبات قارة أمريكا الجنوبية، فقد خاضت قطر 10 مباريات (3 رسمية، و7 ودية)، وتلقت الخسارة في 6 لقاءات، وتعادلت في 3 مناسبات، وفازت مرة واحدة فقط.

ولعب المنتخب القطري مرتين أمام نظيره الأرجنتيني؛ الأولى كانت مواجهة ودية، وانتصر فيها نجوم “التانغو” بنتيجة 3-0، فيما كانت المباراة الثانية خلال منافسات بطولة كوبا أمريكا 2019، التي شاركت فيها قطر بدعوة من اتحاد أمريكا الجنوبية “كونميبول”، وتفوقت الأرجنتين آنذاك 2-0، كما التقت قطر مع البرازيل في مباراة ودية عام 2019، وفاز “راقصو السامبا” 2-0.

وخلال مشاركتها في منافسات كوبا أمريكا 2019 أيضا، خسرت قطر بصعوبة أمام كولومبيا بنتيجة 0-1، وتعادلت إيجابيًا 2-2 في مباراة مُثيرة أمام باراغواي.

وفي باقي مبارياته أمام منتخبات قارة أمريكا الجنوبية، خسر “العنابي” 0-2 أمام بيرو، وتعادل 2-2 مع تشيلي، فيما التقى مع باراغواي في 3 مواجهات، مُسجلا تعادلين مقابل خسارة واحدة، وقد أُقيمت كل هذه المواجهات في إطار ودي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا