منع تنقل الأفراد والمركبات وإقامة موائد الشواء داخل المساحات الغابية بتبسة

0
146

أصدرت السلطات المحلية بتبسة قرارا ولائيا يقضي بمنع دخول وتنقل الافراد والمركبات والتخييم وتحضير وإعداد موائد الشواء وطهي الأطعمة داخل المساحات الغابية والجبلية، حسب ما علم اليوم السبت لدى مصالح الولاية.

وأوضح ذات المصدر أن والي تبسة، السعيد خليل، وقع على القرار الولائي رقم 1592 المؤرخ في 26 جويلية 2023 والمتضمن منع دخول وتنقل الإفراد والمركبات والتخييم وتحضير وإعداد موائد الشواء وطهي الأطعمة داخل الأقاليم الغابية والجبلية وذلك لحماية الثروة الغابية من الحرائق.

وتضمن القرار جملة من التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية، مشيرا إلى أنه يمنع منعا باتا إلى غاية تاريخ 31 أكتوبر المقبل استعمال النار أو كل وسيلة قابلة للاشتعال في المناطق الغابية، وفق ذات المصدر.

وتم تكليف المصالح الأمنية المختصة إقليميا بالتنسيق مع محافظة الغابات لولاية تبسة بالسهر على ضمان تنفيذ أحكام هذا القرار، حسبما تم تأكيده.

وذكرت مصالح الولاية أنه تم اتخاذ جملة من الإجراءات الاستباقية تحسبا لموسم مكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية 2023 حيث تم فتح 150 كلم من المسالك الغابية عبر 17 موقعا موزعا على 13 بلدية، فضلا عن بناء برج جديد للمراقبة ببلدية مرسط، كما تم توظيف 55 عاملا موسميا من سكان المناطق المجاورة للغابات، يعملون على التبليغ الفوري بالحرائق، الى جانب تطهير مساحة 303 هكتار من الغابات المحروقة والمتضررة من حرائق السنوات السابقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا