ملتقى وطني حول الفعالية الطاقوية في الإنارة العمومية

0
57
زغدار

يشرف وزير الصناعة، أحمد زغدار، يوم الإثنين 21 نوفمبر 2022 بولاية مستغانم على افتتاح ملتقى وطني حول الفعالية الطاقوية في الإنارة العمومية ينظمه تجمع الصناعات الكهربائية الجزائري وذلك بالتعاون مع قطاعات التعليم العالي والجماعات المحلية.
و️يندرج تنظيم هذا الملتقى، الذي يدوم يومين، ضمن توجيهات السيد رئيس الجمهورية المتعلقة بتعميم الانارة العمومية الناجعة والذكية على مستوى كل بلديات الوطن في إطار برنامج الانتقال الطاقوي وترشيد استهلاك الطاقة.

️ويهدف الحدث، الذي سيعرف حضور أكثر من 300 مشارك منهم خبراء ومهنيي الإنارة وممثلي السلطات المحلية، إلى جمع كل الفاعلين في هذا المجال لإعداد دليل عملي لاستعمال أمثل لتجهيزات وصيانة الانارة العمومية.
و️يمثل الاستهلاك الطاقوي للإنارة العمومية 59 بالمائة من فاتورة الكهرباء الاجمالية للسلطات المحلية، في حين سيمكن تعميم الانارة العمومية LED وتلك المعتمدة على الطاقة الكهروضوئية من اقتصاد 80 بالمائة من الاستهلاك الحالي مع مراعاة جوانب السلامة، الصحة للمواطنين والحفاظ على البيئة.
وأكدت ️الوزارة، أن تحقيق هذا الهدف يتطلب تفعيل نظام قانوني ومعياري مرجعي. ولهذا فإن تطوير دليل إضاءة وطني سيعمل على تعزيز التوافق والتعاون بين جميع المتعاملين في سلسلة القيم التي ستشكل شرط أساسي لتوحيد المقاييس الوطنية للإنارة.
️وفي هذا الإطار، سيتضمن الملتقى عدة محاضرات وورشات عمل تتطرق الى مختلف الجوانب المتعلقة بالإضاءة العمومية وتطوير هذا الدليل.

️وعلى هامش التظاهرة، سيتم تنظيم صالون يضم المنتوجات الوطنية للإنارة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا