مكتب الأمم المتحدة بالجزائر يشيد بالجهود المبذولة لتحسين أوضاع اللاجئيين الصحراويين

0
192
الأمم المتحدة

أعرب المنسق المقيم لنظام الأمم المتحدة بالجزائر، إيريك أوفرفست، عن ارتياحه للجهود التي تبذلها منظمات الأمم المتحدة بالشراكة مع منظمات دولية في التخفيف من معاناة اللاجئيين الصحراويين.

وتحت عنوان “دعم لا يتزعزع للاجئين الصحراويين” تم تخصيص جزء من التقرير السنوي لمكتب الأمم المتحدة بالجزائر لتقييم العمل الإنساني بمخيمات اللاجئيين الصحراويين والذي تركز على دعم الاولويات الرئيسية في قطاعات المياه والصرف الصحي والنظافة ودعم الجهود التي تقودها سلطات الجمهورية، بما في ذلك تطهير المحيط وحملات التوعية.

وابرز التقرير أن مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئيين تكفلت بتجهيز جميع مرافق الصحة العامة في مخيمات اللاجئيين الصحراويين وقدمت اليونيسف 21000 جرعة لقاح للاطفال دون سن الخامسة.

وفي قطاع التعليم استفاد أكثر من 40.000 تلميذ من اللوازم المدرسية و تم بناء مدارس وإعادة تأهيل مركز التعليم وتنفيذ دورات تدريب لفائدة أكثر من 600 موظف بقطاع التعليم.

وفي قطاع التغذية أطلق برنامج الأغذية العالمي مشروع H2Optimal المبتكر لـ زراعة الخضار والأشجار في الصحراء، حيث تم تركيب خمسين وحدة مائية في جميع الولايات مما سيتيح العلف الأخضر للحيوانات، وزيادة إنتاج الحليب واللحوم .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا