مشروع حديقة الألعاب والتسلية الحاج “باي” بمقرة… إستثمار ناجح رغم العراقيل

0
2751
حديقة
حديقة

من التجارة إلى الاستثمار السياحي كانت وجهة الحاج فرحات باي إبن المقري ببلدية مقرة بالمسيلة حيث قرر دخول عالم الاستثمار السياحي خاصة أن المنطقة تفتقر للسياحة وبعدها على الساحل والحدائق السياحية والترفيهية.


أطلق مشروع حديقة الألعاب والتسلية الحاج باي سنة 2018 حيث يتسع لمساحة قاربت 15هكتار تحوي جل المرافق الرياضية والترفيهية وألعاب التسلية.
وسيكون هذا المتنزه بالنسبة لولاية المسيلة وبعض المناطق المجاورة المتنفس الذي تفتقر له المنطقة التي تبعد عن الساحل الجزائري بأكثر من 200 كم.
وسيساهم الفضاء الترفيهي، في القضاء على البطالة بنسبة معينة لأنه سيكون مصدر رزق للعديد من الشباب بالمنطقة.


ورغم جائحة كورونا التي ضربت العالم برمته وإرتباطه بأشغاله التجارية الأخرى، إلا أن إرادة وإصرار الحاج باي، لم تمنعه من مواصلة الأشغال وانجاز مشروعه الذي أصبحت نسبة الإنجاز به عالية جدا.


ومن أجل إعطاء منظر يليق بالحديقة ويسعد زوارها تم غرس أكثر من 7000 شجرة من عدة أنواع وتم تغطية أغلبية المساحة الخاصة بالمتنزه بالعشب الطبيعي.
وهذه هي مرافق حديقة الألعاب و التسلية الحاج باي حيث تحوي عدة ملاعب رياضية منها كرة القدم و اليد و الطائرة بالإضافة إلى الألعاب الأخرى الترفيهية المخصصة للأطفال و3 مسابح مستوردة من دولة تركيا وبحيرة للطيور المائية وفضاء للأفراح.


ما ينقص مشروع الحاج باي الآن سوى الترخيص من السلطات العليا للبلاد من أجل دخول الأتراك لاستكمال تركيب المسابح والألعاب الأخرى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا