مستغانم…يخلط التوابل بالأتربة والحصى وبقايا مادة القرميد المطحون

0
109

أوقفت مصالح الأمن بمعية الدرك الوطني، في مستغانم بأربعيني صاحب ورشة سرية لخلط التوابل بالأتربة والحصى وبقايا مادة القرميد المطحون لغرض توجيهها للاستهلاك البشري.

وأوضحت مصالح امن ولاية مستغانم، أن العملية سمحت سمحت بالقبض على صاحب ورشة غير مصرح بها، كانت تقوم بتسويق منتجات غذائية منتهية الصلاحية، بحيث تم حجز كميات معتبرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية ومواد تجميل مقلدة ومجهولة المصدر وكذا كمية كبيرة من المراهم غير الحاملة لعلامات تجارية معروفة، كانت كلها معروضة للبيع.

وسمحت التحقيقات الأمنية سمحت بمداهمة وتفتيش ذات الورشة السرية وأماكن تخزين السلع منتهية الصلاحية، وأسفرت عن ضبط 65 قنطار و85 كلغ من البقوليات منتهية الصلاحية وتوابل مختلفة بوزن 51 قنطار و83 كلغ وكذا حجز كمية قدرها 151 كلغ من مادة ” الحنة” لا تحمل أي علامة تجارية، كما تم ضبط كمية كبيرة من مستحضرات تجميل مقلدة ومجهولة المصدر، تتضمن كريمات جلدية ومعجون أسنان وغسول شعر خاص بالأطفال الصغار، بالإضافة عناوين أخرى من مواد مختلفة.

وأوضحت مصالح الأمن، أن المواد المحجوزة، تشكل خطرا على صحة المستهلكين، خاصة ما تم حجزه من مساحيق خاصة بالتجميل وماء الزهر وماء الثوم وكريمات خاصة بالحلاقة وغيرها من المواد التي وجدت في حالة سيئة.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا