مذكرة تفاهم بين الجزائر وبريطانيا لتعزيز الإنجليزية في الجامعة

0
534
مذكرة تفاهم

وقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، وسفيرة بريطانيا في الجزائر، شارون آن واردل، على مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد بن زيان أن هذه المذكرة تهدف إلى “إنشاء لجنة مختلطة بين البلدين في مجال البحث العلمي، تسهر على توسيع تدفق المعارف والتجارب بين قطاعي التعليم العالي للبلدين وزيادة فرص للطلبة الجزائريين لفهم الثقافة واللغة الإنجليزية إلى جانب تعزيز الولوج إلى التعليم و التأهيل البريطانيين للاستفادة منها في الجزائر”.
وأضاف الوزير أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تشجيع البحث العلمي من خلال المشاريع المبتكرة ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن العمل على توأمة المخابر ومراكز البحوث وإقامة الباحثين والإشراف المشترك على طلبة الدكتورة وكذا الاستفادة من إجراءات الإعتمادات الجديدة لتحسين نوعية الدروس المقدمة وتطوير حركية الطلبة بين البلدين.

وأوضح بن زيان أن التوقيع على هذه المذكرة يستجيب للتطلعات متعددة الأوجه للمجتمع الطلابي المتحمس للمعرفة والمتلهف للانخراط في الحداثة، فضلا عن كونها سانحة ستتيح لأعضائها فرصة الالتقاء خلال المنتدى العالمي للتربية، المقرر عقده في الفترة الممتدة من 16 إلى 19 جانفي 2022 في لندن والذي سيناقش الآليات التي سطرتها الأنظمة التربوية الوطنية للتعامل مع جائحة كوفيد-19.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن التوقيع على هذه المذكرة يندرج في إطار تنفيذ برنامج عمل القطاع المصادق عليه مخطط عمل الحكومة خلال الفترة الممتدة من 2021-2024، والذي يعالج الملفات الكبرى للقطاع التي تهدف إلى تحقيق انتقال نوعي متعدد الأبعاد في مجال البحث العلمي والتطوير التكنولوجي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا