قسنطينة: حجز أزيد من 10 آلاف قرص مهلوس

0
183

تمكنت فرقة قمع الإجرام بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية من حجز 10.400 قرص مهلوس وتوقيف ثلاثة أشخاص ببلدية الخروب بقسنطينة، حسبما علم اليوم الاثنين من خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن الولاية.

وأوضح ضابط شرطة رئيسي بلال بن خليفة أن “حيثيات القضية تعود لاستغلال معلومات مؤكدة وردت لعناصر الشرطة بذات الفرقة مفادها قيام شخص ينحدر من إحدى الولايات الشرقية للبلاد بنقل كمية معتبرة من المؤثرات العقلية على متن شاحنة قادمة من إحدى ولايات الشرق مرورا بمدينة قسنطينة، فيما تتولى مركبة سياحية مراقبة الطريق وتسهيل حركة مرور الشاحنة”.

وفصل ذات المسؤول أنه بناء على ذلك “تم وضع نقطة مراقبة أمنية على مستوى مفترق الطرق بمدينة الخروب أين كللت الأبحاث بتوقيف المركبتين على متنهما 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 28 و46 سنة وبإخضاعهم للتفتيش بالاستعانة بالكلب البوليسي تم ضبط كمية معتبرة من المؤثرات العقلية تقدر ب 10.400 كبسولة داخل الشاحنة مخبأة بإحكام بأماكن متفرقة بداخل المحرك”.

وأشار إلى أنه بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة تم تقديم المعنيين أمام الجهات القضائية عن تهمة التهريب باستعمال وسيلة نقل في إطار جماعة إجرامية منظمة، تخزين ونقل المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية بهدف البيع وعدم احترام الأحكام المتعلقة بالمراقبة الأمنية لأدوية ذات خصائص مؤثرة عقليا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا