في انتظار تنصيب الوكالة الجزائرية للاستثمار، وهران تتأهب لبعث مشاريع فلاحية، صناعية وسياحية

0
196
تواصل وهران تحضيراتها لتنفيذ مشاريع تنموية محلية صغيرة وكبرى عبر تراب ولايتها، في مختلف القطاعات، تتقدمها الفلاحة، الصناعة والسياحة خلال 2023، بعد النتائج الهامة التي حققتها في مجال التنمية خلال 2022.
حيث أكد “سعيد سعيود” المسؤول التنفيذي الأول على ولاية وهران، أن المديريات والمصالح الخاصة تواصل عملية استرجاع العقار الفلاحي، الصناعي والسياحي، لإعادة منحها للحاملين لمشاريع استثمارية ذات قيمة مضافة لخزينة الدولة وتفتح مناصب الشغل للشباب، حتى يتم مباشرة الإنجاز فور تنصيب الوكالة الجزائرية للاستثمار، والشبابيك الموحدة على مستوى الولاية بعد صدور قانون الاستثمار.
وأضاف الوالي أن الاستثمار بوهران عرف قفزة كبيرة خلال 2022، حيث تم رفع العراقيل عن 252 مشروعا، ودخول 100 مشروع حيز الخدمة، بمجموع 352 مشروع سمح بخلق 5 آلاف منصب عمل.
يذكر أن أهم مشروع سيتم إطلاقه بوهران، سيكون شهر مارس القادم بإطلاق مشروع شراكة جزائري-إيطالي، يتعلق بمصنع سيارات “فيات”، الذي سيكون فرصة مهمة لسكان الولاية في خلق مناصب عمل، وتحريك التنمية المحلية، بتنشيط المؤسسات الصغيرة الخاصة بالمناولة، في ظل التكوينات التي تقوم بها مراكز التكوين المهني وجامعة “محمد بوضياف” بإيسطو، لصالح الطلبة والشباب الراغب في العمل في مجال الصناعة الميكانيكية.
مريم عبارة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا