فتح مجال الترشيحات للقبول في برنامج التبادل الطلابي الجزائري التونسي 2022-2023.

0
577
وزارة التعليم العالي

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح مجال الترشيحات للقبول في برنامج التبادل الطلابي الجزائري التونسي 2022-2023.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه” تنفيذا لبرنامج التبادل الطلابي الجزائري التونسي في إطار المقاعد البيداغوجية برسم سنة 2022-2023، الموجه لفائدة الطلبة المسجلين في السنة الثالثة ليسانس، أو السنة الثانية ماستر أو ما يعادلهما، تم فتح مجال الترشيحات للتسجيل لتحضير شهادة الماستر، وشهادة الدكتوراه بالجمهورية التونسية بحصة 50 مقعد بيداغوجي لكل طور بدون منحة.

ودعت الوزارة الطلبة المستوفين لشروط القبول المحددة التقدم إلى مؤسساتهم الجامعية الأصلية التأكيد ترشحاتهم وإيداع ما يطلب منهم من وثائق ثبوتية على أن تتم عملية انتقاء المترشحين من قبل الندوات الجهوية للجامعات.

وأشارت الوزارة إلى أن “المترشح لتحضير شهادة الدكتوراه يجب أن يكون مسجلا في السنة الثانية ماستر أو ما يعادلها، وأن يكون المترشح لتحضير شهادة الماستر مسجلا في السنة الثالثة ليسانس أو ما يعادلها برسم السنة الجامعية الحالية (2021-2022). وأضاف المصدر ذاته أنه يتوجب على المترشح أن يكون مرتبا من بين الأوائل على دفعته خلال كامل سنوات التسجيل في الطور الأول بالنسبة للمترشحين لتحضير شهادة الماستر، والطور الأول والثاني بالنسبة للمترشحين لتحضير شهادة الدكتوراه،.

أفاد المصدر ذاته، أن ملف المترشح يتكون من استمارة معلومات يتم تعبئتها الكترونيا من طرف المترشح ويتم التأشير عليها من قبل نائب مدير الجامعة المكلف بالعلاقات الخارجية، شهادة ترتيب الطالب، نسخة من الشهادات (الباكالوريا – ليسانس بالنسبة للمترشحين للدكتوراه)، نسخ من كشوف النقاط لكامل سنوات المسار الدراسي الجامعي، نسخ من شهادات التسجيل أو الشهادات المدرسية لكامل سنوات المسار الدراسي الجامعية، مشروع بحث بالنسبة لطلبة المترشحين للدكتوراه، شهادة حسن السيرة والسلوك، صورتين شمسيتين، نسخة من صفحة المعلومات الشخصية لجواز السفر، نسختين الكترونيتين لملف الترشح کاملا مدمجة في قرصين مضغوطين مع تسجيل كافة معلومات المترشح على واجهة كل قرص، نسخة ورقية من الملف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا