عين الدفلى: بدون مؤهل علمي تفتح عيادة لأمراض الأعصاب وتتسبب في وفاة طفل

0
80

وضعت الشرطة، حدا لطبيبة مزيفة قامت بإنشاء عيادة وهمية مختصة في علاج أمراض المخ والأعصاب، وتم إيداعها الحبس المؤقت.

وقالت مصالح الشرطة بولاية عين الدفلى، في بيان الخميس، إن المعنية امرأة في العقد الرابع من العمر، تنحدر من إحدى ولايات شرق البلاد، تم توقيفها بحر هذا الأسبوع من طرف فرقة حماية الأشخاص الهشة بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، وإحالتها أمام العدالة عن قضية انتحال مهنة منظمة قانونا (مهنة الطب)، القتل الخطأ والنصب.

عملية توقيف المشتبه فيها تمت بعد فتح تحقيق معمق تحت إشراف نيابة الجمهورية المختصة، إثر تسجيل حالة وفاة في ظروف غامضة لطفل من ذوي الإحتياجات الخاصة يبلغ من العمر 06 سنوات كان يعاني من الشلل الدماغي.

التحقيق بين أن الطفل قبل وفاته خضع لحصة علاج يوم 20 جانفي الجاري، لدى المشتبه فيها بمنزلها المتواجد بمدينة عين الدفلى قامت بإيجاره مؤخرا وخصصته كعيادة لممارسة نشاطها الغير قانوني بعد إدعائها أنها طبيبة مختصة في علاج أمراض المخ والأعصاب.

المعنية كانت تروج لنشاطها المشبوه عبر حساب خاص بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك بإسم عيادتها تعرض فيه اختصاصها وطريقة علاجها تتواصل من خلاله مع الزبائن و تحديد المواعيد.

الشرطة توصلت كذلك إلى أن المشتبه فيها لا تحوز على أي مؤهل علمي أو شهادة تخول لها ممارسة مهنة الطب، كما ضبط بعيادتها الوهمية أغراض طبية كانت تستعملها في نشاطها المشبوه منها جهاز قياس الدم، سماعتين طبيتين وقفازات طبية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا