عون يستقبل سفير ايطاليا بالحزائر لتغزيز التعاون بين البلدين في مجال الصناعة الصيدلانية

0
26

إستقبل وزير الصناعة الصيدلانية علي عون ،هذا الاثنين 07 نوفمبر 2022 بمقر دائرته الوزارية سفير جمهورية إيطاليا بالجزائر جيوفاني بوجليس، ويدخل اللقاء في إطار تعزيز الشراكة الجزائرية الإيطالية، حيث سمح للطرفين مراجعة حالة التعاون وكذا آفاق تعزيزه في مجال الصناعة الصيدلانية على ضوء التوقيع في شهر جويلية الماضي على مذكرتي تفاهم، الأولى بين وزارة الصناعة الصيدلانية الجزائرية ووزارة الصحة الإيطالية والثانية بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية والوكالة الإيطالية للادوية.

وفي هذا الاطار، من المقرر عقد اجتماعات بين خبراء المؤسستين خلال الشهر الجاري لتسريع تطبيق أحكام مذكرة التفاهم وتوسيعها للاعتراف المتبادل بين الوكالتين.

كما سمحت المناقشات بدراسة تطور وأداء الصناعة الصيدلانية الجزائرية من خلال نمو نسيجها الصناعي، مما سمح لها بتغطية 70٪ من احتياجات السوق، وعليه اتفق الطرفان على دعم وتشجيع الاستثمارات سواء كانت مباشرة أو مختلطة، خاصة فيما يتعلق بانتاج الأدوية ذات القيمة المضافة العالية المخصصة لعلاج الأمراض المزمنة مثل داء السكري والربو والسرطان.

وفي الختام، إلتزم الطرفان بتكثيف وتشجيع التبادلات بين مختلف المتعاملين الجزائريين والإيطاليين في المجال الصيدلاني لترقية وتعزيز التعاون الثنائي والارتقاء به إلى مستوى العلاقات الأخوية والودية والتاريخية بين البلدين.

سكندر ع

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا