عرقاب يختتم زيارته بتمنراست بلقاء مع ممثلي المجتمع المدني وحرفيي الذهب

0
221

اختتم وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، والوفد المرافق له، زيارته الميدانية إلى ولاية تمنراست، بعقد لقاء مع ممثلي المجتمع المدني وكذا أعضاء فيدرالية مؤسسات الاستغلال المنجمي الحرفي للذهب للولاية، حسبما علم لدى وزارة الطاقة و المناجم.

و خلال هذا اللقاء، الذي جرى مساء أمس السبت، قدم مدير الطاقة والمناجم لولاية تمنراست عرضا “شاملا” حول قطاع الطاقة والمناجم بالولاية لسنة 2022، والذي تطرق فيه إلى العديد من الملفات والانشغالات المطروحة، لاسيما ما تعلق بالربط الطاقوي (كهرباء وغاز)، وتوسيع الشبكة الكهربائية، وفقا لذات المصدر.

كما تم التطرق بالمناسبة، إلى المشاريع الاستثمارية المستقبلية على غرار مشاريع الطاقات المتجددة، مجال توزيع المواد البترولية وتعميم خدمة “السيرغاز” على مستوى محطات الوقود، إضافة إلى تزويد المناطق المعزولة بصهاريج غاز البروبان، لاسيما على مستوى المدارس.

إلى جانب ذلك،عرف هذا اللقاء، التطرق إلى المشاريع المنجمية بالولاية كاستغلال الموارد المنجمية المعدنية والغير معدنية ومشروع الاستغلال المنجمي الحرفي للذهب.

و في هذا الصدد، استمع عرقاب، لانشغالات فيدرالية مؤسسات الاستغلال المنجمي الحرفي للذهب للولاية وأهم التوصيات التي من شأنها “إعطاء دفعة جديدة من أجل تطوير وتحسين الإنتاج والمردودية للمشروع”، وفق الوزارة.

يذكر أن وزير الطاقة والمناجم كان قد شرع، أول أمس الجمعة، في زيارة عمل لولايات تمنراست،عين قزام وعين صالح.

واستهل الوزير زيارته، أمس السبت، بتفقد ووضع حيز الخدمة عدة مشاريع تنموية تابعة لقطاعه، بولاية تمنراست، تهدف أساسا إلى تحسين الإطار المعيشي للمواطن و الخدمة العمومية، فضلا عن المساهمة في التنمية الاقتصادية المحلية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا