شركة الهندسة المدنية الصينية تشارك خبرتها في بناء السكك الحديدية في البيئة الصحراوية

0
58

نظمت شركة الهندسة المدنية الصينية (CCECC) المؤتمر الأول تحت شعار: “شبكة السكك الحديدية في البيئة الصحراوية وظاهرة الطمي: الحلول وإجراءات التخفيف”.

يُنظم هذا المؤتمر في إطار مشاركة شركة الهندسة المدنية الصينية (CCECC) في المعرض التجاري الدولي للأشغال العامة والبناء، ويهدف إلى إلقاء الضوء على تطور تقنيات تنفيذ السكك الحديدية في بيئات مثل الصحراء الجزائرية. يشارك فى المؤتمر ما يقرب من 100 مشارك وضيف، يعملون في فئات مختلفة من التشييد والبناء بشكل عام والسكك الحديدية بشكل خاص.

وقال نيو زينغشيانغ المدير العام شركة الهندسة المدنية الصينية (CCECC) بالجزائر، إن

“هذا المؤتمر هو فرصة ممتازة لمناقشة قضايا وتحديات تحديث شبكة السكك الحديدية في الجزائر ، وخاصة في مناطق الجنوب العميق، ويسعدنا ويشرفنا بشكل خاص أن نشارك خبرات شركتنا فى مجال إنشاء السكك الحديدية، ولا سيما من خلال استخدام التقنيات الحديثة التي تم تطوير أنظمة الحماية بها ضد الطمي والترسيب، على سبيل المثال ظاهرة تكوين العواصف الرملية ومبادئ الوقاية من هذه الظاهرة المناخية، هذا بالإضافة إلى القيود التي يجب أخذها في الاعتبار أثناء مرحلة تصميم شبكة السكك الحديدية في بيئة صحراوية، والتى نعرفها بفضل خبرتنا والحلول التقنية التي طبقناها في دول مثل الصين والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة”.

وأكد المتحدث “إن شركة الهندسة المدنية الصينية على أتم الاستعداد للمشاركة في تنفيذ مشاريع السكك الحديدية في الجنوب الجزائري، كذلك يمكننا تقديم كل الدعم والمساعدة اللازمين لاحتواء أو على الأقل التخفيف من ظاهرة الطمي على مستوى الخطوط الحالية للسكك الحديدية الجزائرية”.

من جانبه عرض المستشار الدولي عبد الحميد وعر حالة التنويع والتطوير بالسكك الحديدية في الصين و الإجراءات المتخذة لحل مشاكل سد الخطوط وتجنب هذه المشاكل في الخطوط الجديدة، ونهب إلى أن ” هذا المؤتمر يتماشى مع جهود الحكومة الجزائرية لتوسيع شبكة السكك الحديدية من الشمال إلى الجنوب، وهو مشروع قامت شركة الهندسة المدنية الصينية CCECC بتقديم كل دعمها وخبراتها فيه”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا