“سونطراك” تحذر من إعلانات توظيف وهمية

0
373
سونطراك
سونطراك

فندت الشركة الوطنية للمحروقات والغاز، “سونطراك” ما تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي عن فتح مسابقة توظيف لمصالح المؤسسة.

وجاء في بيان للشركة نشرته اليوم الثلاثاء، على صفحتها في الفايسبوك، “سجلت المديرية العامة لسوناطراك إعلانات توظيف وهمية على منصات التواصل الاجتماعي منسوبة لمصالح المؤسسة، يستغل فيها أصحاب هذه المنصات طالبي العمل خاصة الجامعيين منهم وهذا لأغراض ربحية غير بريئة على حساب مصداقية المؤسسة، حيث تستغل هذه المنصات البيانات الشخصية لطالبي العمل والمؤسسة غير مسؤولة عن ذلك”.

وأوضحت الشركة أن “التوظيفات عبر كامل منشآت سوناطراك تخضع لآلية قانونية وحيدة، متمثلة في الوكالة الوطنية للتشغيل التي تتكفل حصريا بإدارة عروض العمل الخاصة بسوناطراك والإعلان عنها، خارج هذا الإطار التنظيمي سوناطراك تتبرأ من كل الإعلانات الوهمية والغير القانونية”.

ودعت الشركة “جميع طالبي العمل بضرورة الاحترام والالتزام بهذه الآلية القانونية وعدم إرسال طلبات العمل عبر البريد العادي والإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي”.

وأضاف المصدر ذاته أن “سوناطراك مؤسسة مواطنة تسعى دوما لتعزيز علاقتها مع المجتمع بصفتها مؤسسة عمومية لها التزاماتها الوطنية وتعمل على إضفاء الشفافية التامة وتكافؤ الفرص في عمليات التوظيف حسب إحتياجاتها عبر الوكالة الوطنية للتشغيل”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا