سوناطراك توقع عقدا مع المجمع الصيني “سينوباك”

1
165
سوناطراك

وقعت الشركة الوطنية للمحروقات والغاز، اليوم الخميس، عقدا مع المجمع الصيني “سينوباك” لانجاز انجاز مشروع لصالح مجمع سوناطراك.

وأوضحت الشركة في بيان، اليوم الخميس، أنه سيتم بموجبه هذا العقد انجاز مشروع لصالح مجمع سوناطراك حسب صيغة هندسة واقتناء وبناء، والمتمثل في تفكيك خزانين متواجدين على مستوى مركب تميع الغاز بسكيكدة GL1K وكدا انجاز خزان جديد للغاز الطبيعي المسال في نفس الرقعة بمساحة قدرها 150.000 متر مكعب”.

وأضاف البيان أن “المشروع يتضمن توريد المعدات وتركيبها لربط الخزان الذي سيتم انجازه بنظام الشحن الجديد للغاز الطبيعي المسال التابع لرصيف سكيكدة الجديد، مما يسمح بضمان تعبئة كميات معتبر من الغاز الطبيعي المسال وتمكين تناوب أكبر للبواخر الموجهة للتصدير، مشيرا إلى أن استلام هذا المشروع سيرفع من سعة تخزين الغاز الطبيعي المسال لسونطراك ويزيد من قدرات تعبئته”.

وأعلن المصدر ذاته أن المبلغ الإجمالي لهذا العقد بما يقارب 25 مليار دينار ومدة الانجاز 40 شهرا.
وأكد البيان أن “إبرام هذا العقد سيسمح بدعم قدرات تصدير الغاز الطبيعي المسال للشركة التي تهدف إلى تعزيز مكانتها كشركة رائدة في إنتاج الغاز الطبيعي المسال”.

1 تعليق

  1. Right here is the right web site for anybody who wishes to understand this topic. You understand a whole lot its almost hard to argue with you (not that I actually would want to…HaHa). You definitely put a brand new spin on a topic that’s been written about for decades. Wonderful stuff, just great!

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا