سفيرة أمريكا تزور بجاية وجيجل لتعزيز العلاقات التجارية

0
42

قامت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الجزائر إليزابيث مور أوبين بزيارة ولايتي بجاية وجيجل من 18 إلى 20 سبتمبر الجاري لتعزيز إمكانات العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والجزائر وتسليط الضوء على الشراكة الأمنية الثنائية القوية واكتشاف جمال الساحل الشرقي للجزائر.

وقد التقت السفيرة بوالي جيجل أحمد مقلاتي، وقامت بجولة على متن المدمرة الحاملة للصواريخ الموجهة التي رست بميناء جن جن التجاري بالقرب من مدينة جيجل يوم 18 سبتمبر لإجراء مناورات مشتركة بين غواصين للبحريتين الأمريكية والجزائرية.

ويأتي وصول المدمرة USS Farragut إلى الجزائر بعد زيارة قامت بها قواطع الاستجابة السريعة الى ميناء العاصمة في جويلية الفارط. تعبر هذه الزيارة، بالإضافة إلى المشاركة الجزائرية والأمريكية في تمرين Phoenix Express 2022 في وقت سابق من هذا العام، على الروابط الوثيقة بين البلدين والتزامهما المتبادل بالأمن والشراكة في المجال البحري في المنطقة.

وخلال زيارتها لبجاية، تحادثت السفيرة مع الوالي كمال الدين كربوش ورئيس الغرفة التجارية سمير ماماس ومدير الغرفة التجارية نور الدين عرّاش وممثلين عن الشركات الخاصة ورجال أعمال لمعرفة المزيد عن الإمكانات التجارية للمنطقة. كما التقت بقادة المجتمع المدني وزارت بعض المواقع الشهيرة في المدينة مثل كاب كربون وبالمناسبة سعدت السفيرة باكتشاف منطقة جديدة في الجزائر وتتطلع إلى اكتشاف المزيد من الجواهر الخفية في جميع أنحاء البلاد.

عائشة.ق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا