سعدان يتحدث عن إقصاء “الخضر” من المونديال وحظوظه مستقبلا

0
56

تحدث الناخب الوطني الأسبق رابح سعدان، عن سبب إقصاء “الخضر” من التأهل إلى مونديال قطر 2022، وأرجع ذلك إلى الأخطاء الكثيرة المرتكبة في مباراة العودة ضد منتخب الكاميرون.

وأوضح سعدان في حوار مع موقع “الجزيرة نت”، اليوم الخميس، أن المنتخب الجزائري “وحده من يتحمل مسؤولية الإقصاء” من المشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة بقطر، مضيفا أن “ما حدث كان خطأ جماعيا لنا نحن الجزائريين، ولا يمكن أن نلقي اللوم على أي طرف، لدينا منتخب قوي فاز في مباراة الذهاب الفاصلة خارج الديار لكنه فرّط في هذه الأفضلية وخسر مباراة العودة على ملعبه، لذلك لن نلوم إلا أنفسنا”.
وقال إن المنتخب الوطني كرّر نفس الخطأ الذي وقع فيه سنة 2018، ولم يتعلّم من الدرس، واصفا عدم المشاركة في المونديال للمرة الثانية على التوالي بالأمر الصعب.

وبخصوص مستقبل المنتخب، قال سعدان: “بلماضي لديه الوقت الكافي كما كان عند قدومه إلى المنتخب، والمؤكد أنه سيعرف الأخطاء حتى يبدأ صفحة جديدة بشكل تدريجي وليس من الصفر”.

وأضاف: “أمام الناخب الوطني 3 أعوام حتى يتأهل إلى نهائيات كأس أفريقيا المقبلة وأيضا نهائيات كأس العالم، نتمنى كل خير لهذا المنتخب، والمشوار طويل جدا، وما يهمنا أن يبقى الاستقرار والاستمرار، وإن شاء الله يكون الخير”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا