زيارة موجهة لفائدة وسائل الإعلام الوطنية إلى المدرسة العليا للدفاع الجوي عن الإقليم بالرغاية

0
59
نظمت المدرسة العليا للدفاع الجوي عن الإقليم “الشهيد علي شباطي”, بالناحية العسكرية الأولى, الثلاثاء, زيارة موجهة لفائدة وسائل الإعلام الوطنية.
وتندرج هذه الزيارة في إطار تنفيذ مخطط الاتصال العام للجيش الوطني الشعبي لحساب سنة 2023- 2024, المصادق عليه من طرف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أول السعيد شنقريحة.
وخلال إشرافه على الزيارة, أكد قائد المدرسة العليا للدفاع الجوي عن الإقليم بالنيابة, العقيد عباس خالد, أن هذه الزيارة تعتبر فرصة للاطلاع والتعرف عن كثب على المهام المسندة لهذه المؤسسة التكوينية التابعة لسلاح الدفاع الجوي عن الإقليم, والدور الحساس الذي تلعبه في تكوين ضباط أكفاء في مجال الدفاع الجوي, متشبعة بالعلوم والمعارف الضرورية لمسايرة التطورات التكنولوجية الحديثة التي يشهدها المجال العسكري, والتي تساهم في خلق الظروف المناسبة للتفوق والتميز.
كما نوه العقيد عباس خالد بالعلاقة الوطيدة والقوية التي تجمع بين المؤسسة العسكرية ووسائل الإعلام الوطنية باعتبارها شريكا وفيا ومهما في مرافقة مسار التطور والتحديث الذي تنتهجه القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي ومواكبتها لمختلف الإنجازات المحققة على أكثر من صعيد, مضيفا أن هذه التظاهرة الإعلامية بمثابة النافذة التي تنقل من خلالها وسائل الإعلام الصورة الحقيقية والمستوى العالي الذي بلغته منظومة التكوين بالجيش الوطني الشعبي.
وتهدف هذه الزيارة إلى توطيد الرابطة جيش-أمة للمحافظة على الوحدة الوطنية باعتبارها مقوما أساسيا لازدهار الوطن, وتقوية العلاقة بين وسائل الإعلام الوطنية والمؤسسة العسكرية, وكذا تعريف المواطنين بمختلف هياكل الجيش الوطني الشعبي وإبراز مدى التطور الذي بلغه في مختلف الميادين خاصة العلمية, وكذلك إبراز الدور الفعال للجيش الوطني الشعبي في التنمية الوطنية بكل أبعادها.
وعلى هامش الزيارة, قام الوفد الإعلامي بزيارة مختلف المرافق التدريبية والرياضية والترفيهية وكذا العتاد البيداغوجي والتجهيزات المخصصة لمجال التكوين التي تحوزها وتزخر بها المدرسة, كما اطلع الوفد على نوعية التكوين الذي يحظى به الطلبة ومختلف التخصصات التي توفرها المدرسة, مستفيدين من شروحات وافية على مختلف التساؤلات المطروحة, لتختتم الزيارة بزيارة متحف المدرسة وأخذ صورة تذكارية

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا