تعليمات مستعجلة للولاة لتطبيق الرسوم الجديدة

رفع رسوم استخراج رخصة السياقة إلى 1000 دينار

0
842
رخصة السياقة
رخصة السياقة

أمرت وزارة الداخلية، ولاة الجمهورية، بتطبيق الرسوم الجديدة الخاصة برخصة السياقة وشهادة السياقة التي جاء بها قانون المالية 2021، حيث تم رفع الرسم الخاص بمنح رخصة السياقة من 500 دج إلى 1000 دج.

وفي برقية حملت طابعا “استعجاليا” وجهها الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية عبد الله منجي بتاريخ 09 فيفري الجاري تحت رقم 739 تحوز “أخبار الجزائر الجديدة” على نسخة منها، أعطيت تعليمات لولاة الجمهورية عبر ولايات الوطن من أجل تفعيل الرسوم الجديدة الخاصة برخصة السياقة التي تضمنها قانون المالية 2021.

وأوضحت الداخلية أنه وبعد تعديل المادة 144 من قانون الطابع، حدد الرسم الخاص بمنح رخصة السياقة ب1000 دج عوض 500 دج، بحيث يسلم وصل من طرف قباضة الضرائب بالنسبة لرخصة السياقة البيومترية ويدفع نفس المبلغ والمقدر ب1000 دج، متمثلا في طابع جبائي في حال منح رخصة السياقة العادية، كما أن إصدار رخصة ثانية من رخصة السياقة يخضع أيضا لدفع نفس الرسوم السابقة.

وفيما يتعلق بشهادة السياقة فيخضع تسليمها إلى دفع مبلغ 600 دج، كما يدفع نفس الرسم عند طلب الحصول على نسخة ثانية من هذه الشهادة وفق ما نصت عليه الفقرة الأخيرة من المادة 36.
محمد إسلام

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا