رئيس الجمهورية : بقايا العصابة لا زالت تحاول خلق البلبلة داخل المجتمع

0
109

أكد رئيس الجمهورية،  عبد المجيد تبون، أن بقايا العصابة لا زالت تحاول خلق البلبلة وعدم الاستقرار داخل المجتمع من خلال المضاربة المقصودة في الأسعار.

وخلال لقائه الإعلامي الدوري مع ممثلي الصحافة الوطنية الذي بث سهرة اليوم السبت على القنوات التلفزيونية والإذاعية الوطنية, عبر رئيس الجمهورية عن يقينه بأن “العصابة اليوم تمتلك أموالا طائلة لا تعد ولا تحصى وقد حاولت شراء الذمم”.

وأضاف قائلا: “لا أستبعد وجود أناس يقف من ورائهم أفراد هذه العصابة وهم يحاولون خلق جو من عدم الاستقرار في البلاد من خلال المضاربة في أسعار المواد الغذائية والمساس بالقدرة الشرائية للمواطن”.

وشدد في هذا السياق على ضرورة أخلقة الحياة العامة للمجتمع، وهو ما تم –مثلما قال– من خلال مراجعة كل القوانين ومعاقبة كل من يمس بالثوابت الوطنية.

وأكد رئيس الجمهورية أن الدولة أصبحت قوية من أجل “الدفاع عن المواطن وليس للتسلط عليه”، متوعدا “كل من تسول له نفسه المساس بالقدرة الشرائية للمواطن”.

وعبر الرئيس تبون في هذا المجال عن رضاه إزاء الإجراءات المتخذة لحماية القدرة الشرائية للجزائريين، غير أنها تبقى –على حد تعبيره– “غير كافية”، مجددا في نفس الوقت التزامه برفع الأجور إلى نسبة تتراوح “ما بين 47 و 50 بالمائة سنة 2024”.

وذكر بالمناسبة بالإجراءات التي تم اتخاذها منذ سنة 2021 لفائدة العمال وكذا لذوي الدخل الضعيف، مبرزا أن الجزائر حققت قفزة نوعية في مجال التنمية والحفاظ على الطابع الاجتماعي للدولة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا