دواء للمصابين بمرض فابري في الجزائر

0
39

أعلنت شركة تاكيدا، ممثلة بمجموعة كلينيكا في الجزائر عن التكفل بالمرضى الجزائريين المصابين بهذا المرض النادر بشكل أفضل.

أكدت رئيسة العمليات التجارية في شركة تاكيدا مايامجو أن المجموعة فخورة بخصوص الإعلان من طرف مختبر يعمل في الجزائر تحت تمثيل مجموعة كلينيكا الجزائر. يشرف المختبر على مجموعة من الأدوية المبتكرة في المجالات العلاجية الأساسية مثل أمراض الدم والأورام والأمراض النادرة.
وأضافت ذات المتحدثة أن مرض فابري هو مرض استقلابي وراثي نادر، مرتبط بالكروموسوم X، والذي يصيب الرجال بشكل أساسي ويتميز بأعراض الكلى والجلد والعصبية والقلب والأوعية الدموية والقوقعة الدهنية والأوعية الدموية وحالة في حالة عدم وجود أي علاج، يتفاقم المرض مع ظهور آفات شديدة لا رجعة فيها.
للإشارة فهذا المرض يصنف كونه نادر الحدوث حيث يصيب شخصا واحدا من بين 2000 شخص، وهناك أكثر من 6000 مرض نادر تم تحديده في جميع أنحاء العالم ويصيب 300 مليون مريض.

وتعد شركة تاكيدا للصناعات الدوائية المحدودة المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502 / والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: TAK) شركة رائدة عالمياً في مجال الصناعات الدوائية الحيوية المستندة على القيم والقائمة على الأبحاث والتطوير. وتتخذ الشركة من اليابان مقراً لها، وتلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للمرضى عبر تحويل العلوم إلى أدوية عالية الابتكار. وتركّز تاكيدا جهودها في إطارَي البحث والتطوير على أربعة مجالات علاجيّة: علم الأورام، والأمراض النادرة، وعلم الأعصاب، وأمراض الجهاز الهضمي. وتقوم أيضاً باستثمارات موجهة في مجالات البحث والتطوير المتعلقة باللقاحات والعلاجات.

الدراجي الاسبطي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا