دعوة لحضور الألعاب المتوسطية للطفل الأمريكي “ماثيو هيل”

0
390

استقبل سفير الجزائر بالولايات المتحدة أحمد بوطاش الطفل الأمريكي المتوحّد ماثيو هيل، الذي وجّهت له دعوة شرفية لحضور ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران.

وتداول رواد التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للطفل ماثيو (11 عاما)، نشرته السفارة الأمريكية قبل أشهر، يعبر فيه عن حلمه بأن يصبح سفيرا للولايات المتحدة في الجزائر.

وسيسافر ماثيو رفقة أمه وجدّته إلى الجزائر، انطلاقا من العاصمة الأمريكية واشنطن نحو مدينة وهران، حسب ما أكدته سفارة الجزائر هناك.

ورحّبت سفيرة الولايات المتحدة في الجزائر إليزابيث أوبين بالمبادرة الجزائرية، وقالت في تغريدة على تويتر إنّها “سعيدة بتحقّق حلم ماثيو بزيارة الجزائر”.

كما تفاعل الوزير لعمامرة مع الطفل الأمريكي في 30 سبتمبر 2021 عبر تغريدة له على منصة التويتر مفادها:

“عزيزي ماثي ، سعيد حقًا بمشاهدة الفيديو الخاص بك”.

وأضاف: “أبعث لكم تحياتي الحارة وتشجيعا. أمامك مستقبل مشرق وأستطيع أن أقول بكل ثقة إنك ستصبح دبلوماسيًا ماهرًا. فقط اتبع حلمك. أهلا بكم في الجزائر”.

للعلم فإن الطفل “ماثيو هيل” مصاب بالتوحد.

يذكر أن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد نشرت عبر حسابها على فيسبوك فيديو الطفل بعنوان: “دبلوماسي مستقبلي”.

وجاء في التعليق المرافق: “هذا الفتى البالغ من العمر 11 سنة في ولاية فلوريدا يريد أن يصبح دبلوماسياً في السفارة الأمريكية لدى الجزائر. في رأيكم ماذا ينبغي له أن يطلع حول الجزائر؟

وأعادت السفارة الأمريكية نشر فيديو الطفل مرفوقا بتغريدة وزير الخارجية الجزائري، عبر حسابها على موقع تويتر، وحقق المنشور تفاعلا كبيرا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا