حجز 7 آلاف قرص مهلوس مخبأة في شاحنة بطاطا بعين الدفلى

0
319

تمكنت مصالح أمن ولاية عين الدفلى، ممثلة في الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية BMPJ خميس مليانة، من ضبط على متن شاحنة محملة بمادة البطاطا للتمويه عن عمليات نقل وترويج المؤثرات العقلية.

وفي ذات السياق، تمكنت ذات المصالح من حجز أكثر من 7000 قرص مهلوس وكمية من المخدرات الصلبة، وتفكيك شبكة اجرامية منظمة مختصة في ترويجها، تضم 06 أشخاص، أحدهم يتواجد في حالة فرار، من المسبوقين قضائيا، تتراوح أعمارهم ما بين 37 و 41 سنة ينحدرون من بلديات مختلفة بولاية عين الدفلى.

عملية الإطاحة بهم تمت بعد عمل استعلامي وتحريات ميدانية تحت إشراف نيابة الجمهورية المختصة إقليميا بعد رصد نشاطهم الإجرامي الممتد بين إحدى الولايات الحدودية للوطن وولاية عين الدفلى.

أحد عناصر الشبكة تم توقيفه يوم 06 مارس الجاري على مستوى نقطة مراقبة أمنية، تم نصبها لغرض الإيقاع به و ذلك بعد عودته من إحدى الولايات الحدودية بالجنوب الشرقي للوطن، أين ضبط على متن شاحنة من نوع سوناكوم k66 كانت محملة بمادة البطاطا للتمويه عن نقل المهلوسات التي تمثلت في 7160 قرص مهلوس من نوع بريغابالين 300 ملغ ذات منشأ أجنبي، عثر عليها بعد عملية تفتيش دقيقة، كانت مخفية بإحكام داخل مخبأ مجهز ومثبت في الجهة السفلى لذات الشاحنة، فيما تم توقيف عنصرين آخرين بنفس اليوم كانا على متن مركبة سياحية في مهمة مراقبة وتسهيل عملية إدخال هذه الكمية إلى مدينة خميس مليانة لغرض إعادة ترويجها.

جهود محققي الفرقة بالتنسيق مع النيابة المختصة، كللت بتوقيف شخصين آخرين من عناصر الشبكة إثر عمليات ترصد و مداهمة مسكنيهما، أين تم حجز بأحدهما 140 قرص من المخدرات الصلبة من نوع إكستازي، مع إسترجاع مركبة أخرى كانت تستعمل في نشاط الشبكة الإجرامي و مبلغ مالي يقدر بأكثر من 12 مليون سنتيم من عائدات الترويج .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا